ما أكثر النساء اللواتى يستعرن قلب الرجل، وما أقل اللواتى يمتلكنه ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

كيف تحافظى على التحف والاكسسوارات

10/20/2009 7:58 pm  
كيف تحافظى على التحف والاكسسوارات

يمكن الاعتناء بالنحاس عادة عن طريق غسله بالماءِ الدافئِ، لكن في النهاية يصبح ملَوثاً وباهتا.

حتى القطع المطلية بالطلاء العازل يمكن أن تصبح ملوثة وبلا لون بمرور الوقت عندما تحدث شقوقَ صغيرة جداً في الطلاء الذي يسبب دخول بخار الماءِ إلى النحاسِ وإتلافه. هناك طرق لإعادة كل من النحاس المكسو وغير المكسو.

الأشياء التي تحتاجين إليها:
الخلّ
الملح
الطحين
زيت البرتقال
عصير الليمون
زيت الليمونِ
كريم الترتار
الخلّ الأبيض
صابون سائل
منظف
كوكا كولا
زيت زيتون
شمع السيارات
فرشاة أسنان ناعمة
قفازات مطّاطية
قماش ناعم
الماء
الحليب
طلاء أساسه أسيتون ومزيل طلاءِ
مزيل طلاء النحاس
صوف فولاذي
طلاء شفاف

1. قومي بمزج كأس من الخلِّ الأبيضِ مع 3 ملاعقِ طعام من الملحِ و3 ملاعقِ طعام من الطحينِ لصنع معجون. افركي المعجون على قطعة النحاسِ واتَركَيها تجف. اشطفيها بالماءِ البارد ثم جففيها بقطعة قماش ناعمة. قومي بإضافة طبقة من شمع السيارة للحماية.
2. قومي بإضافة 2 كوب من الحليب و2 كوب من الماءِ الدافئِ. انقعي النحاس في الخليط لمدة ساعة. اغسليه بصابون سائل معتدل. اشطفيه وجففيه بقطعة قماش ناعم. قومي بتدليك سطح القطعة بزيت الزيتون بحركة دائرية مع قطعة قماش ناعمة لإبعاد التلوث.
3. قومي بصنع معجون من كأس عصير الليمون، و 3 ملاعقِ طعام من كريم الترتار و5 قطرات من زيت الليمون أَو البرتقال. ضعي قفازات المطاط وافركي المعجون على النحاسِ. عندما يجف، اشطفي السطح بالماءِ الدافئِ وجففيه بقطعة قماش ناعمة. دلكي السطح بزيت الزيتون أو شمع السيارة على النحاسِ لحماية السطح.
4. انقعي النحاس في الكوكا كولا ليومين للتخلص من التلوث. استعملي منتج Brasso وفرشاة أسنان ناعمة لتَنظيف النحاسِ. اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه بقطعة قماش ناعمة. أضيفي طبقة من شمع السيارة أَو زيت الزيتون للحماية.
5. قومي بإزالة طبقة الطلاء العازلة بالمادة المزيلة  أَو الطلاء الذي أساسه الأسيتون. عندما تنتهي من ذلك، نظيف النحاس بعناية بالصوف الفولاذيِ الرفيع. استعملي منظف النحاس الكيميائي مثل English Custom Metal Polish  . رشّي النحاس بطبقة خفيفة جداً من الطلاء الشفاف مثل  Krylon. انتظري5 دقائق قبل تكرار العملية.

النصائح والتحذيرات:
• لا تستعملي الماء الحار، والأمّونيا، أَو الشمع أو شمع العسل أَو شمع carnauba.

اضف تعليق

تعليقات