الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

الشيطان يحتاج الى عشر ساعات ليخدع رجلا و المرأة يكفيها ساعة واحدة لتخدع عشرة شياطين ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

4 طرق لتعقيم زجاجة الحليب لتحافظي على صحة طفلك

12/28/2011 9:36 am  
4 طرق لتعقيم زجاجة الحليب لتحافظي على صحة طفلك

يستلزم الحفاظ على صحة طفلك الكثير من العناية والنظافة، خصوصاً في ما يخصّ زجاجة الحليب. هذه الأخيرة تتطلّب معرفة الأم بأصول تطهيرها وتعقيمها لمنع نقل الجراثيم الخطرة. فالحليب من الأطعمة التي تنقل الجراثيم بشكل سريع.

التعقيم بالحبوب المطهرة

استخدام هذه الحبوب المطهرة سهل جداً. يمكنك وضع قرص منها في إناء يحوي 5 ليترات من المياه ثم وضع زجاجة الحليب. بعد ذلك، يمكنك رفع زجاجة الحليب وأدواتها من المياه بواسطة الملقط حتى تتجنبي دخول الجراثيم إليها من جديد. وهنا نعلمك أنّ هذه الأقراص غير مضرّة بصحّة الطفل.

التعقيم بالمياه المغلية

هذه هي الطريقة التقليدية التي كانت جداتنا وأمهاتنا يعتمدنها لتعقيم زجاجة الحليب. وتعدَ هذه الطريقة صحية وآمنة. ما عليك سوى وضع الزجاجة في المياه المغلية لمدة 15 دقيقة. ثم يمكنك رفع زجاجة الحليب بواسطة الملقط، فتصبح آمنة للاستخدام.

التعقيم الكهربائي

هذه الطريقة متقدمة نوعاً ما، تتم بواسطة إحدى الأدوات الكهربائية. تحتوي هذه الأداة على شاحن كهربائي يسخن الماء على درجة حرارة مرتفعة وتعقم زجاجات الحليب خلال 15 دقيقة بفضل بخار الماء. وهذه الطريقة سهلة وسريعة تمكّنك من تعقيم زجاجات عدة في آن.

التعقيم بواسطة المايكرويف

التعقيم بواسطة المايكرويف أسرع طريقة لتعقيم زجاجات الحليب. ومثل التعقيم الكهربائي، يعتمد هذا النوع من التعقيم على جهاز يضم قدراً من الماء وغطاء. لكن يتم وضعه في المايكرويف من أجل تعقيم زجاجات الحليب حيث يتم غلي المياه داخل المايكرويف.

تلك هي أبرز طرق تعقيم زجاجات الحليب التي تشكّل غالباً وكراً للجراثيم التي تؤذي صحة طفلك وتسبّب له الأمراض. لذلك، اختاري الطريقة الأفضل لك من أجل تعقيم زجاجات الحليب وباقي أدوات طفلك التي تستخدمينها له خلال الطعام.

المصدر: القدس

اضف تعليق

تعليقات