الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

خزان الماء الذى لا يخشى عليه من الجفاف،هو عين المرأة ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

تمييز الأطفال الرضع للأصوات يبدأ مبكرا

3/27/2010 2:54 am  
تمييز الأطفال الرضع للأصوات يبدأ مبكرا

القدس­-أكد فريق دولي من الباحثين أن الأطفال الرضع يتعرفون على الأصوات المحيطة بهم في سن مبكرة وأن أجزاء بعينها من المخ تبدأ في الشهر السابع تقريبا في التخصص في التمييز بين الأصوات.

ونشر الباحثون نتائج دراستهم في مجلة نيتشر وحسب الدراسة فإن المخ يتعرف على الإشارات الصوتية في مركز السمع بالمخ.

وأكدت دراسات سابقة على البالغين أن مراكز معينة بالمخ متخصصة في التعبير عاطفيا عن رد فعل الجسم على الأصوات وأن هذا الرد يختلف باختلاف لهجة الصوت بل إن المخ يعطي الأولوية القصوى في التعامل للإشارات التي تنذر بخطر.

ولكن باحثي معهد أبحاث الأعصاب في مدينة لايبتسيج الألمانية تحت إشراف الأستاذة أنجيلا فريدريكس ركزوا في دراستهم الحالية على تطور هذه المنطقة بالمخ ودرسوا ردود فعل الأطفال الرضع في سن أربعة إلى سبعة أشهر على الأصوات والموسيقى وعلى أصوات الحيوانات والأصوات الصادرة من البيئة المحيطة بهؤلاء الأطفال.

كما درس الباحثون رد فعل الأطفال الرضع في سن سبعة أشهر على العواطف المعبر عنها بأشكال مختلفة.

وتبين للباحثين أن الأطفال في سن أربعة أشهر يستطيعون التمييز بين الاستثارات الصوتية والاستثارات غير الصوتية وأنهم يبدأون في الشهر السابع التمييز بين الأصوات كما يفعل البالغون.

ويعتقد الباحثون أن نتائج هذه الدراسة يمكن أن تكون مهمة في التعامل مع مرض التوحد حيث أثبتت دراسات سابقة وجود علاقة بين حدوث خلل في مركز التمييز بين الأصوات وبين هذا المرض.

وأكدت هذه الدراسة الجديدة على الرضع أن المناطق المسؤولة عن هذا الخلل في منطقة السمع بالمخ تتطور في سن مبكرة جدا مما يمكن أن يعني إمكانية التعرف في مرحلة مبكرة على حدوث هذا الخلل.

اضف تعليق

تعليقات