الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

الشيطان يحتاج الى عشر ساعات ليخدع رجلا و المرأة يكفيها ساعة واحدة لتخدع عشرة شياطين ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

وجبات الغداء الصحية تساعد الأطفال على التركيز في المدرسة

2/15/2009 11:33 am  
وجبات الغداء الصحية تساعد الأطفال على التركيز في المدرسة

قال خبير النظم الصحية من جامعة ميتشيجان انه "يجب أن تضاف الوجبات المغذية على قائمة الإمدادات المدرسية من اجل صحة طفلك."

قالت خبيرة التغذية كاثرين كراوس أن التغذية المتوازنة والصحية تساعد المراسلة الكيميائية في المخ لكي تعمل بكفاءة أعلى والذي يترتب عليه تركيز أقوى وذاكرة أفضل.

"تعد الطفولة مرحلة مهمة وحتمية حيث تنمو الأجسام وتتطور العقول. من المهم جدا أن يغذى الجسم بشكل سليم وتعليم الأطفال عادات الأكل السليمة تعد فكرة عظيمة. تبدأ هذه الفكرة على أيدي الآباء بكونهم قدوة سليمة لأطفالهم."

اقترحت طبيبة التغذية عدد من الطرق للآباء لكي يوفروا وجبات أساسية وأخرى خفيفة لكي يعطوا أبنائهم الطاقة والتغذية المطلوبة لأداء جيد في المدرسة.

أشارت الأبحاث إلى أن الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة دون وجبة الفطور لا يؤدون بنفس مستوى أداء الآخرين الذين يتناولون وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة. الإفطار الصحي يجب أن يحتوي على الحبوب والخبر ونوع من البروتين مثل زبده الفول السوداني أو بيضة مسلوقة. الفاكهة الطازجة تكون أحسن من عصير الفاكهة وتوفر فيتامينات أكثر وأيضا تعطي الأملاح المعدنية والألياف. منتجات الألبان تعد مفيدة طالما كانت منزوعة الدسم او قليلة الدهون.

بينما تحاول العديد من المدارس جاهدة أن تضيف عناصر غذائية ذات قيمة عالية, مازال الأطفال يأكلون العديد من المأكولات غير الصحية في مدرسهم مثل البيتزا والمشروبات المحلاة.

قالت كراوس "أن الأطفال يعانون من انهيار جسدي إذا استهلكوا وجبات عالية الدهون والسكريات وسيعانون من إرهاق وتعب شديدين. في هذه الحالة لا يستطيع الأطفال أن يركزوا بشكل جيد في المدرسة."

اذا كنت قلقا بسبب المطعم المدرسي, من الممكن ان توفر لأبنائك علب الغداء التي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل الخبز والبروتينات الخفيفة مثل التونة والدجاج والرومي. تأكد من إضافة الفاكهة والخضروات مختلفة الألوان والأحجام. المشروبات المفيدة للجسم والصحة تتضمن المياه والحليب خالي الدسم وعصير الفاكهة الطازج.

أما بالنسبة للعشاء, تأكد من ان نصف وجبة طفلك تتكون من الخضروات والفواكه, ويجب ان تحتوي أيضا على البروتينات الخفيفة  والحبوب الكاملة مثل الأرز البني ومكرونة القمح.

"العشاء الخفيف والصحي سيساعد طفلك على الأداء العقلي السليم. الإحساس بالشبع والرضا بعد العشاء يساعد الطفل على النوم طوال الليل ويجب ان يحصل الطفل على ثماني او تسع ساعات من النوم ليلا لكي يستمتع بتركيز عالي وأداء فعال في المدرسة."

اضف تعليق

تعليقات