الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

المرأة كالنحلة تصنع العسل إذا أحبت، وتلسع إذا كرهت ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

مشايات الاطفال ما لها وما عليها

1/13/2011 6:18 am  
مشايات الاطفال ما لها وما عليها

خاص - محرر ماشي.كوم يلجأ معظم الآباء إلى استخدم مشايات الأطفال و هي هياكل مصممة على عجلات لمساعدة أطفالهم على النمو و التحرك و المشي ولكن يجب التفرقة بين نوعين من المشايات.

النوع الأول وهى المشاية التى يوضع الطفل بداخلها وتتحرك نتيجة لتلامس أرجله بالأرض ويكون الطفل فى هذه الفترة فى مرحلة الحبو، ويفضل عدم وضع الطفل على هذه المشاية قبل إتمامة التسعة أشهر، كما يفضل عدم وضعه بداخلها لمدة تتجاوز الساعتين يوميا، وهذه الطريقة لها العديد من الفوائد فى حالة استخدامها بصورة جيدة فهى تعمل على تقوية عضلات القدم وتمرن الطفل على المشى وتساعده على تعلم كيفية تحريك أرجله للأمام وللخلف.

أما فى حالة الاستخدام السيئ نتيجة الإفراط فى عدد ساعات وضع الطفل بها أو نتيجة استخدامها فى عمر أقل من تسعة أشهر، فقد تأتى بنتائج غير مستحبة وتتسبب فى تأخر المشى نتيجة الاعتماد الزائد عليها، كما تؤدى إلى ضعف عضلات الحوض فى حالة الاستخدام المبكر.

النوع الاخر من المشايات وهو النوع الذى يقوم الطفل بدفعه بيديه للأمام، وذلك للعمل على تعويد الطفل على المشى ويستخدم هذا النوع فى مرحلة ما بعد الحبو، وقبل المشى أى فى المرحلة التى يستطيع فيها الطفل الوقوف على قدمية والسير بمساعدة أحد ما، وغالبا ما تكون هذه المرحلة بعد إتمام الطفل لعام وشهر أو شهرين. 

اضف تعليق

تعليقات