الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

المرأة كالنحلة تصنع العسل إذا أحبت، وتلسع إذا كرهت ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

ضرورة الاعتدال في اعطاء الحلوى للاطفال

12/4/2012 6:22 am  
ضرورة الاعتدال في اعطاء الحلوى للاطفال

خاص/ محرر ماشي. كوم/ أوصت مؤسسة صحة الأطفال الألمانية الآباء بوضع قواعد محددة لأطفالهم في ما يتعلق بتناول الحلوى بغية حمايتهم من الإصابة بتسوس الأسنان والبدانة.

وأكّدت المؤسسة التي تتخذ من ميونيخ مقراً لها، على ضرورة ألا يسمح الآباء لاطفالهم بتناول الحلوى إلا مرة واحدة خلال اليوم مع إحدى الوجبات الأساسية، لافتةً إلى أنّ الدراسات قد أثبتت أنّ السكر بحد ذاته لا يؤثر سلباً في الأسنان، بل إنّ التسوس يحدث نتيجة تناول الحلوى بين الوجبات. لذا، أوصت المؤسسة بتنظيف الأسنان بعد كل وجبة وعدم تناول الحلوى بين الوجبات.

وأشارت المؤسسة إلى ضرورة ألا تزيد كمية الحلوى التي يتم تقديمها للطفل عن 10 في المئة من إجمالي احتياجه اليومي للطاقة، لافتةً إلى أنّ هذه النسبة تُعادل مثلاً كرة من الآيس كريم وقطعتين من البسكويت بالزبدة بالنسبة إلى الأطفال الذين تراوح أعمارهم من أربعة إلى ستة أعوام.

كما أوصت بضرورة ألا يضع الآباء الحلوى في متناول أطفالهم في المنزل، اذ يُمكنهم بذلك حماية أطفالهم من الإكثار من تناول الحلوى نتيجة الشعور بالملل أو الفراغ مثلاً، مشيرة إلى أن من الأفضل ألا يخزن الآباء الحلوى داخل المنزل، حتى لا يتسنى للطفل الإكثار من تناولها من الأساس.

ولإشباع رغبة الطفل تجاه الحلوى، تنصح المؤسسة الآباء باستبدالها بالفاكهة أو الجزر، مؤكدةً على ضرورة ألا يتم تقديم الحلوى للطفل كوسيلة للمكافأة أو كأداة للضغط أو للمعاقبة، وإلا سيُصبح لها قيمة معنوية كبيرة بالنسبة إليه.

اضف تعليق

تعليقات