الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

المرأة العاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل وتنزع الملح من كل ما يقوله لها الرجل ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

تقنية جديدة لتشخيص الأمراض الوراثية لحديثي الولادة

10/8/2012 5:33 am  
تقنية جديدة لتشخيص الأمراض الوراثية لحديثي الولادة

تمكن علماء أمريكيون من تشخيص الأمراض الوراثية الخطيرة التى يصاب بها الأطفال حديثو الولادة والتى يصل عددها إلى 3 الاف و500 مرض خلال يومين فقط من خلال إستخدام نظام مرئى جديد للفحص الطبي.

وقال العلماء إن التكنولوجيا الجديدة تظهر الجينوم الكامل للطفل عن طريق أخذ عينة أو قطرة من دم الوليد قبل التعرض لكارثة من التشوهات فى الجينات الفردية والتي يمكنها أن تفسر سوء حالتهم الصحية.

ويعتقد العلماء أن الأمراض الوراثية قد تؤثر على أكثر من طفل من أصل مائة طفل وهى واحدة من الاسباب الرئيسية لحجز الاطفال في وحدة العناية المركزة بعد الولادة مباشرة.

وأكدوا أنه في حوالي 500 حالة من الأمراض الوراثية بما في ذلك مرض كرابى الوراثى الذى يؤثر علي الجهاز العصبي المركزي وعلى قوة العضلات والحركة يكون العلاج المبكر حائط منع لتطور العجز الشديد والأعراض المرضية التى تهدد الحياة.

وقال باحثون من مستشفى ميرسي للأطفال في مدينة كانساس سيتي إنه يمكن خفض نسب الاصابة بالامراض الوراثية حتى 50 ساعة باستخدام الطريقة الجديدة فبعد أخذ قطرة من الدم تحتوى على الحمض النووى للطفل يقوم الأطباء بإدخال قائمة من الامراض المسببة للتشوهات ويعمل الجهاز مسح للطفرات الجينية التى تفسر سبب المشكلة .

المصدر:ا ش ا

اضف تعليق

تعليقات