الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

المرأة تمر بست مراحل من عمرها : طفلة و طفلة صغيرة و انسة و سيدة شابة و سيدة شابة و سيدة شابة ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

الطريقة الافضل لتعليم الطفل النوم في غرفته

11/21/2012 2:19 am  
الطريقة الافضل لتعليم الطفل النوم في غرفته

خاص/ محرر ماشي. كوم/غالبا ما يواجه الاهل مشاكل مع الاطفال الصغار الذين يرفضون النوم في غرفتهم بل يريجون النوم في غرفة اهالهم.

وعندما يضع الاهل الطفل في سريره يبدأ بالبكاء في شكل هستيري، وإذا لم يستسلم لنوم عميق يستيقظ خلال الليل ويأتي إلى سرير الاهل ليكمل ليلته هناك.

الهدف هو تعليم الطفل النوم وحده وكيف يعود إلى نومه إذا استيقظت في الليل دون اللجوء إلى الاهل. وعوضاً عن ترك الطفل يبكي حتى ينام، يجب تعويده على النوم وذلك بالانسحاب التدريجي من الغرفة.

ننصح بوضع الطفل في سرير والجلوس بالقرب منه ومداعبة شعره بلطف حتى يغط في نوم عميق. وبعد ثلاثة أو أربعة أيام استمري في الجلوس بقربه لكن دون مداعبته واعتمدي هذه الطريقة بضعة أيام ومن ثم راقبيي الطفل من خارج الغرفة وقولي له: "الماما هنا ورددي هذه الجملة كل خمس دقائق في شكل إيقاعي إلى أن يغط في النوم واتركي باب الغرفتها مفتوحاً.

وعندما يستفيق الطفل في الليل لا تدعيه ينام إلى جانبك بل رافقيه إلى غرفته، وابقي قربه مؤكدة له على أنك دائماً حاضرة لحمايته، وأنه يجدر به النوم في غرفتها، لأنك أنت أيضاً تشعرين بالتعب وتحتاجين إلى الراحة والنوم وحدك في سريرك.

ومن الطبيعي أن تواجهي في البداية بعض الصعاب، وقد يعبر الطفل عن رفضه لذلك بالبكاء كي يستحوذ على عطفك، إلا أنه عليك ألا تلبي رغبته وتصرّي على الأمر، وسترين أن خطتك ستنجح بعد أسابيع.

اضف تعليق

تعليقات