الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

المرأة الخفيفة على القلب، غالباً ما تكون ثقيلة على الجيب ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

السهر يفقد الطفل شهيته.. واللعب يفتحها

9/30/2012 5:15 am  
السهر يفقد الطفل شهيته.. واللعب يفتحها

خاص/ محرر ماشي. كوم/تعاني كثير من الأمهات من فقدان شهية أطفالهن، فطوال اليوم تظل الأم وراء الطفل من أجل أن يأكل، ومع ذلك يرفض باستمرار، وهي المشكلة التي تؤرق كل أم خوفا وقلقا على طفلها من قلة تناوله للطعام بشكل جيد، مما يؤثر سلبا في صحته العامة.

وهذه عدة نصائح تتبعها الأمهات عن كيفية التعامل الصحيح مع شهية أطفالهن لتتحسن إلى الأفضل ــ فهناك خطأ كبير تقع فيه كل الأمهات وهو إجبار الطفل على تناول الطعام غصبا عنه وهو ما يفقد شهية الطفل، فمن الضروري أن تعلم الأم أن كل طفل له شهية تختلف عن غيره، لذلك يجب ترك الطفل إلى أن يطلب الطعام بنفسه، من ثم من الأفضل أن تسأل الأم طفلها عما يريد أن يأكل أو أن تخيره بين أكثر من صنف وتتركه يختار.

وكذلك أن طبيعة الطقس تؤثر في شهية الطفل؛ لذلك من الضروري مراعاة هذه النقطة، وأيضاً الابتعاد عن وضع الطعام أمام الطفل وهو يلعب أو منشغل بالكمبيوتر؛ لأنه سوف يترك الطعام من أجل ما يفعله، والاهتمام بشكل الطعام والطريقة التي يقدم بها أحد الأسباب التي تفتح شهية الطعام، الابتعاد عن السهر لأن الطفل عندما يسهر يصحو متأخرا تكون شهيته مفقودة، لذلك فالاستيقاظ مبكرا أحد أسباب فتح الشهية.

اضف تعليق

تعليقات