الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

المرأة العاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل وتنزع الملح من كل ما يقوله لها الرجل ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

أمراض القلب تصيب الأولاد البدناء في كندا

10/27/2010 3:03 am  
أمراض القلب تصيب الأولاد البدناء في كندا

حذر خبراء صحة كنديون من أمرين مثيرين للقلق وهما ظهور علامات جديدة على تصلب الشرايين عند الأولاد البدناء، وارتفاع حالات مرض القلب بسبب شيخوخة السكان في كندا.

وأفادت صحيفة 'فانكوفر صن' الكندية ان الخبراء في مؤتمر عن أمراض القلب والأوعية الدموية في مدينة فانكوفر، حذروا من ظهور علامات أمراض القلب عن الأولاد االذين يشكون من البدانة، فيما سلطوا الضوء على تزايد أعداد مرضى القلب مع شيخوخة السكان في البلاد.

كما نقلت عن طبيب الأطفال كيفن هاريس قوله ان الأولاد البدناء يشكون من عوارض أمراض القلب عينها التي تظهر عند الراشدين الذين يشيخون.

وحذر من ان وضع قلب الولد البدين، ومعدل العمر 13 سنة، يتغير نحو الأسوأ، مضيفاً 'نحن نشهد أمراض قلب خلقية عند الأطفال وإنما رؤية ولد يصاب بمرض القلب يعتبر أمراً غير اعتيادي'. وقيم هاريس وزملاؤه حالة 63 ولداً بديناً مؤشر كتلة أجسامهم 33، ويزينون 25 كيلوغراماً أكثر من الوزن الطبيعي. يشار إلى ان معدل البدانة في مرحلة الطفولة زاد 3 أضعاف في كندا خلال السنوات الـ25 الماضية. ويذكر ان 25' من الاولاد الكنديين الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و17 سنة بدناء، وهذه النسبة ترتفع إلى 29' عند الفئة العمرية 12 ـ 17 سنة.

المصدر: القدس العربي

اضف تعليق

تعليقات