المرأة العاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل وتنزع الملح من كل ما يقوله لها الرجل ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

نصائح لإعادة بريق الاثاث

4/26/2009 2:12 pm  
نصائح لإعادة بريق الاثاث

تحرص كل امراة على ان يظهر الأثاث في صور جديدة بعد فترة من الإستعمال لكنه لا يخفي بنيته الأساسية التي تكوّن منها.

لذا فبلمسات بسيطة وسهلة على الطبقة السطحية لهذه المفروشات، تحقق نتائج جمالية وعملية في آن واحد، تعيد للأثاث رونقه وبهاءه، وتحمي محتوياته من التلف والتأثر نتيجة خدش أو تغيير في اللون تحت تأثير أحوال جوية.

- تبدأ مظاهر العناية بالأثاث من خلال إعادة الألوان الحقيقية له، والتي تتم بمعالجة الطبقة السطحية الأكثر عرضة للتأثير، لتشمل نظافة الأجزاء الخارجية بحيث لا تترك أثراً من بقع وذلك بغسلها ومن ثم مسحها لتجف في النهاية.

- ثم تتم عملية الطلاء الأولى لتكون أساساً للطبقات الأخرى فيما إذا كان الأثاث يعاني من تشوه في اللون لاسيما المصنوع من الميلامين أو المعدن كالحديد والألمنيوم، والذي غالباً ما يتم مسحه بطريقة تحميه من الأكسدة وتأثير الماء على أجزائه.

- أما بالنسبة للأثاث المطلي بطلاء جيد ولا يشوبه أي تشوه أو تغيير في اللون، فإنه ينصح بتلميعه بلماع خاص بالأثاث يحميه من التأثير، ويحقق له البريق اللازم.

- الأثاث المكون من الميلامين فإن للعناية به خصوصيات تتعلق بمادته التي قلّ ما يتغير لونها، لذا يمكن إجراء عملية الدهن على طبقته السطحية دون متاعب، وذلك بوضع طبقتين من الألوان في حالة الألوان الغامقة وطبقة واحدة عندما يكون لون الأثاث فاتحاً، ثم يترك لمدة يوم واحد ليجف التلوين بين كل طلاء وآخر.

اضف تعليق

تعليقات