المرأة الخفيفة على القلب، غالباً ما تكون ثقيلة على الجيب ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

يجب أن تبقي إيجابية

8/19/2009 11:59 am  
يجب أن تبقي إيجابية

دعينا نكون واقعيات، الحياة صعبة هذه الأيام. فكل واحدة منا تحمل كمية كبيرة من الضغط الذي يهاجمها من كلّ صوب في حياتنا.

يمكن أن تشكّل طريقة تفكيرنا وموقفنا في الحياة أكثر من تعتقد. لذا يجب أن تكوني إيجابية.

الخطوات:
تحكمي بموقفك. يمكن أن تشكّل نتيجة موقفك العديد من الأحداث في حياتك. إذا كنت تنظرين إلى الجانب السلبي دائما، فمن المحتمل أن تلك الأحداث الأكثر سلبية ستحدث. على أية حال إذا كنت تنظرين إلى الجانب اللامع، فأنت على الأرجح قادرة على اتّخاذ الإجراء الإيجابي الذي سيؤدّي إلى نتيجة أفضل.

تذكري بأن اليوم هو مجرد يوم، وبأن هذا الأسبوع هو مجرد أسبوع آخر. أما الأمور التي تبدو مثيرة جدا في هذه اللحظة فقد لا تكون بذات الأهمية لاحقا. فمن المحتمل إن لا تشعري بذات القوة اتجاه هذه الحالة بعد شهر واحد من الآن. فالوقت قادر على تغيير الأشياء.
تعلمي تقبل الجيد والسيئ. أنه جزء من الحياة ولا داع للانشغال بالسيئ فقط. ركزي على كلّ شيء جيد في حياتك هذه هي الطريق الأصح للعيش.

امضي وقتك مع الأحباء أو الأصدقاء الجيدين الذين يساعدونك على تحسين موقفك. يمكن أن تعطيك هذه الجلسات الفرصة لنسيان مشاكلك لفترة قصيرة. كما يمكن أن تعطيك الفرصة أيضا لتغيري وجهة نظرك.
أنظري إلى حياتك السابقة. أنا شخصيا يمكنني أن أميّز أوقات سيئة مرت معي في حياتي وجعلتني أعتقد بأنها النهاية. ولكنني اليوم بعيدا عن هذه المشاكل أقوى وأكثر خبرة، والأهم أكثر تفاؤلا بأن الأمور السيئة تنتهي، وبأن الحياة تستمر، المهم أن لا نضعف وأن لا نترك النظرة السلبية تسيطر علينا.

النصائح والتحذيرات العامّة:
جدي أشياء مضحكة دائما في الكتب، التلفاز، أو حتى الأصدقاء.
اقضي وقتا مع الأطفال. براءتهم يمكن أن تساعد على تغير نفسيتك.
قرّري، بأنك ستكونين إيجابية اليوم!

اضف تعليق

تعليقات