الرجل يعجب بالمرأة التي تجعله يفكر ولكنه يفر ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

نصائح طبخ صحّية للأمّهات العاملات

7/18/2009 11:57 am  
نصائح طبخ صحّية للأمّهات العاملات

إذا كان وقتك يعتبر تحدّيا، فكيف تضمنين بان عائلتك تحصل على وجبات طعام صحية.

وجبات الطعام الصحية هي أطعمة لذيذة ومغذية جدا، وليست أطعمة جاهزة، غنية بالدهون، ومنخفضة في التنوع الصحي؟

لا شيء يضاهي وجبات الطعام البيتية الصحية. يجب أن يستفيد أطفالك من الوجبات المطهوة في المنزل من مواد طازجة وصحية. بالطبع يمكن أن يتناولوا أطعمة سريعة، ولكن المشاكل الصحية التي سترافقها يجب أن تكون معروفة لديك ولديهم أيضا.

تحتم ظروف المعيشة اليوم على المرأة أن تصبح جزءا فعالا ومنتجا، وبالرغم من أن مهننا غالبا ما تأخذ الكثير من وقتنا إلا أنه بالتحضير الصحيح والتخطيط للوقت، يمكن أن تصبح حياتنا أسهل. بالطبع تشعر بعض النساء بأن التواجد في العمل أفضل من التواجد في المنزل طوال اليوم تحت تصرف الأطفال المزاجيين أحيانا والمتطلبين للكثير من الاهتمام، على العموم، البقاء في المنزل غالبا ما يسبب إتباع عادات غذائية سيئة.
ولكن كيف يمكنك أن تحضري طعاما صحيا، وأنت في العمل معظم النهار؟

-المجمدة "الفريزر" هو الإجابة. عندما تقومين بتحضير وجبة طعام ، زيدي الكمية، وهكذا يمكنك تخزين الوجبات الزائدة في الفريزر واستعمالها عند وقت التقديم بعد التسخين. ما الفرق بينها وبين الأطعمة الجاهزة المجمدة. أنت تتحكمين بالدهون، والملح، والنوعية، ولست بحاجة لإضافة مواد حافظة.

-استثمري في أكياس المجمّدة. في عطلة نهاية الأسبوع أو أثناء العطل، قومي بإعداد وجبات الطعام التي تفضلها عائلتك، بعد أن تبرد، خزنيها في الأكياس مع كتابة (اسم الطبخة وقت الإعداد، وموعد التقديم خلال الأسبوع). قومي بأخذ الوجبة المخصصة لهذا اليوم من المجمدة وضعيها في الثلاجة حتى تذوب بهدوء وبعيدا عن التلوث. عند موعد الغذاء، قومي بتسخين الوجبة في الفرن أو المايكروويف.
قد تقول أحدى الأمهات ولكن الطعام المعد في وقته أفضل من الطعام المجمد؟

-طنجرة الطبخ الكهربائية. قبل الذهاب إلى العمل قومي بوضع الخضار واللحم في الطنجرة، وضعيها على الطبخ البطيء. مع موعد العودة من العمل يمكنك تتبيل الطعام وتقديمه ساخنا وجاهزا. وهذا لا يعني الشوربة واليخنه فقطن يمكنك عمل الأرز واللحم والدجاج والعديد من الوصفات اللذيذة والصحية

اضف تعليق

تعليقات