المرأة العاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل وتنزع الملح من كل ما يقوله لها الرجل ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

تمتعي بنوم مريح برائحة عطرية متميزة

10/12/2009 11:52 am  
تمتعي بنوم مريح برائحة عطرية متميزة

يعد العلاج باستخدام العطور و الروائحِ التى تساعد على رفع المشاعرِ أَو عن طريق تدليك الجسم بزيوت عطرية خاصة، بشكل محدّد أكثر حول منطقة الوجه. وتستعمل في هذه المعالجات زيوتِ حيويةِ، استخرجت من الثمار، الزهور، والأعشاب.

حيث استعمل العلاج بالعطر عبر القرونِ في مختلفة انحاء العالم. وتعد عادة التزين بالعطور الطبيعية واستعمل بخورها والرذاذ منها من العادات المحببة والتي تدور حولها العديد من الروايات السعيدة حول قدرة العطر على تخفيف الألم، جلب الحبيب، الشعور بالنشاط والحيوية والهدوء والاسترخاء.

يساعد الرذاذ العطري المستخدم على الوسائد على جلب الاسترخاء والنوم الهادئِ. وهذه المجموعة الطبيعية من الزيوتِ الأساسيةِ العلاجّيةِ صافية وتساعد على إبقاء قنوات التنفس مفتوحة وتُروّج لراحة كاملة للمنطقة التنفسية، بضمن ذلك الأنفِ والصدرِ، والسماح بالتنفس الطبيعيِ السهل. كما أنه آمن وفعّال للبالغين والأطفالِ والرضع من عمرِ 6 شهور. العطر اللطيف والخصائص العلاجّية لهذا الزيت مهدئة جدا للأطفال.

يحتوي زيت بخاخ على زيت الكالبتوسِ المستخرج من أوراقِ شجرةِ الكالبتوسِ الإستراليةِ. الذي لا يسبب  البقعّ ويبعث انتعاشا عطريا. لقد استخدم هذا العطر لأكثر من 150 سنة لتَخفيف الإحتقان وتهدّئة السعال والتهاب الحنجرة. يملك الكالبتوس خصائص طبيعية مضادّة للجراثيم كما يساعد في الدفاع عن إرسالها.

أما زيت البابونج فقد استعملَ لآلافِ السنَوات للتَرويج للنومِ العميقِ والمريحِ. في حين استعمل زيت اللافندر الحيوي عموماً، لتَشجيع الاسترخاء.

البرتقال الحلوّ مضاد للكآبة، ويملك خصائص مسكنةِ عندما يستعمل بجرعات قليلة. ويمتاز رذاذ الوسادة أولياً برائحة اللافندر والبرتقال الحلو.

طريقة الاستعمال:
يرش الفراش قبل النوم بالرذاذ المهدئ للحصول على نوم مريح ولطيف. إنّ التأثيراتَ المفيدةَ للافندر مشهورة في قدرتها على تشجيع النوم المريح أيضاً.
زيت اللافندرِ يملك خصائص مطهّرة وشافية وممتازة للإصاباتِ، والتهابات الحنجرة، واحتقان الجيوب والسعال.

اضف تعليق

تعليقات