السر هو ما تقوله المرأة لكل الناس، وتطلب منهم كتمانه ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

ابدئي العام الجديد بحمام مريح للأعصاب

8/23/2009 10:21 am  
ابدئي العام الجديد بحمام مريح للأعصاب

قد يبدو الأمر مضحكا في البداية، ولكن مع كل بداية جديدة، يجب أن تكوني وجسدك مستعدان، مسترخيان، وسعيدان.

بعد عام طويل من العمل والجهد تأتي الحفلة الكبيرة، ولا شيء سيساعدك على نسيان تعب ومشقة كل هذا الجهد غير حمام مخصص لراحة جسمك وعقلك. تعالي معنا في هذه الرحلة الاستجماميه الرائعة لتنسي تعب العام، وتبدئي عاما جديدا مفعما بالحيوية والنشاط.

ستحتاجين إلى:
• حوض استحمام
• شموع
• موسيقى
• إضاءة خافتة (اختيارية)
• أفكار هادئة

الخطوات:
1. أول خطوة هي في تجميع الأدوات المساعدة للحمام الاسترخائي. قرري ما يهدئ أعصابك أكثر، صوت المطر، صوت شلالات المياه، صوت الموج الخافت، الخ. قومي بشراء سي دي من مجموعة أصوات الطبيعة يحاكي الصوت الذي ترتاحين لدى سماعه.
2. سنحاول أن نرتب مقالنا اليوم على موضوع الشاطئ. املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ، ضعي بعض أملاح الاستحمّام اللطيفة برائحة المحيط - متوفرة في محلات العطور الطبيعية.
3. ضعي الشموع حول حوض الاستحمام وانتبهي بحيث تكون مواضعها آمنة. لا تبخلي على نفسك برومانسية الشموع، فإضاءتها الخافتة ستريح عينيك المجهدتين ورقصاتها اللطيفة ستجلب السرور إلى نفسك.
4. يمكنك إما استعمال صور من الشاطئ أو المكان الذي تشعرين به بالراحة على أحدى جدران الحمام، بحيث تقابلك هذه الصورة، أو يمكنك استعمال خيالك، إلا أننا نفضل الطريقة الأولى لأنها بالفعل تحرك حواسك البصرية داخل الصورة وتجعلك تشعرين بالاسترخاء الحقيقي.
5. وأخيرا استعملي جهاز سي دي للاستماع إلى الصوت الذي قمت باختياره، وهو هنا صوت الموج اللطيف. هذه الطريقة ناجحة وناجعة، وسوف تعوض حواسك جميعها عن تعب كل تلك الأيام الماضية، وتجعلك تشعرين بالفعل بأنك مميزة

اضف تعليق

تعليقات