تقول دراسة جديدة اجرتها جامعة نبرسكا الامريكية على تلاميذها ان
السيدات يفضلن تعديل اساليب التغذية كوسيلة للرشاقة فيما يميل الرجال الى اللجوء
الى التمرينات الرياضية.
وقد سجلت الدراسة عدداً من الاختلافات بين الرجال والسيدات فيما يتعلق
بالتغذية والمعتقدات المتعلقة بالتغذية. ومن بين هذه الاختلافات ما يلي:
o
السيدات اكثر ميلاً لتجربة الانظمة الغذائية منخفضة الدهون (19,3% للسيدات مقابل
7,6% للرجال)، الانظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات (15,5% مقابل 10%) و الانطمة
النباتية (4,4% مقابل 0%).
o 79,1% من الرجال قالوا انهم لم يحاولوا اي
حمية مقابل 65,5% من السيدات.
o حصلت السيدات على معلوماتهم الغذائية من
افراد الاسرة (58% من السيدات و 41,9% للرجال)، ومن المجلات والجرائد (43,1% مقابل
30,5%).
o السيدات اكثر اعتقاداً بانهن ياكلن الكثير من السكر (59,7% مقابل
41,9%) وبانه من الضروري الحد من الكربوهيدرات (46,4% مقابل 27,6%) وانه من المهم
الحد من الدهون لتقليل الوزن (71,7% مقابل 52,4%) وانه من المهم فقدان الوزن بشكل
عام (57,4% مقابل 28,6%).
o حوالي 94,4% من المشاركين في هذه الدراسة
اتفقوا على انه من المهم اكل اطعمة مختلفة لتحسين الصحة.
وقد نشرت الدراسة
في عدد اكتوبر من مجلة الجمعية الامريكية للتغذية.
يقول الباحثون ان هذه
النتائج مطابقة لما ورد عن ميل السيدات الى المعتقدات المرتبطة بالتغذية. وبالرغم
من ان بعض الرجال لديهم حساسية للدهون الا ان السيدات اكثر حساسية.