المرأة العاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل وتنزع الملح من كل ما يقوله لها الرجل ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

نباتات الزينة وكيفية رعايتها

12/14/2010 2:54 am  
نباتات الزينة وكيفية رعايتها

خاص - محرر ماشي.كوم تعتبر رعاية النباتات المنزلية شاقة لكن مثمرة وأكثر ما يميز النباتات المنزلية أن معظمها يأتي من الغابات المطيرة الرطبة، لذا فإنه من الممكن أن يتسبب نظام التدفئة الذي نستخدمه في منازلنا في الشتاء إلى موتها، لكن بعض منسقي الحدائق يميلون إلى تحدي تلك الظروف بمنح نباتاتهم عطلة صيفية في شرفات المنازل أو الباحة الخلفية للمنزل أو الفناء الخلفي.

تعمل تلك الأساليب بصورة جيدة مع غالبية النباتات وحتى يبدأ حلول فصل الخريف وانتهاء العطلات، حيث تكون إعادة النباتات بصورة وحشية إلى داخل المنزل أمرا قاسيا بالنسبة لها قد تتسبب في وهنها أو حتى في موتها.

ومعظم النباتات تعاني من تلك الحالات إما بتحول أوراقها إلى اللون الأصفر أو الذبول. ولتجنب هذه النتيجة، ينصح بنقاط اساسية على رأسها إدخال النباتات التي كانت خارج المنزل إلى الداخل بصورة تدريجية. فعندما ترتفع درجات الحرارة إلى ما يقرب من 50 درجة، ابدأ في نقلها إلى الداخل خلال الليل ثم العكس خلال ساعات النهار.

وهناك أسلوب آخر إن كانت تلك الطريقة مرهقة، وهي أن تضع النباتات في داخل المنزل لعدة أيام، ثم تخرجها لعدة أيام أخرى قبل أن تعيدها إلى المنزل نهائيا، والهدف من ذلك أن تدرك النباتات ما يجري وتتعود على تغير الطقس.

وقد تطرأ مشكلة أخرى خلال تنسيق الحديقة ألا وهي المكان المخصص للنباتات في منزلك، فربما كان قريبا جدا من جهاز مشع، أو أن الضوء المقبل من النافذة أقوى من قدرة النبات على تحمله، كما يجب ألا ننسى أن لفحة باردة من نافذة شبه مفتوحة في ليلة شديدة البرودة يمكن أن تقتل تلك النبتة الرقيقة في غضون ساعات قلائل.

اضف تعليق

تعليقات