المرأة قد تبالغ فى كل شىء، إلا فى الحديث عن عمرها ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

شكوك ما قبل الزفاف قد تنبئ بالطلاق

9/18/2012 5:29 am  
شكوك ما قبل الزفاف قد تنبئ بالطلاق

خاص/ محرر ماشي. كوم/ذكر باحثون أمريكيون أن الشكوك التي تساور بعض الأشخاص، لا سيما النساء، قبل الزفاف قد تكون تنبئ بالطلاق في وقت لاحق من الزواج.

ونقلت دورية 'جورنال أف فاميلي سايكولوجي' عن الكاتب الأساسي في الدراسة الإختصاصي بعلم النفس داستن لافنر، وعن البروفسور في علم النفس بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس الأمريكية، توماس برادبوري، قولهما إن 'نتائج دراستنا أظهرت أن الشكوك التي تراود الأشخاص قبل زفافهم، لا سيما النساء، تنبئ بمعدلات طلاق كبيرة وبانعدام السعادة الزوجية بعد سنوات من الزواج'.

وقام الباحثان بدراسة على 232 زوجاً عقدوا قرانهم مؤخراً بمقاطعة لوس أنجلس، خلال الأشهر الأولى من الزواج، ومن ثم، كانا يطّلعان على مستجداتهم في كل 6 أشهر، وعلى مدى 4 سنوات.

واستنتجا أن 19% من النساء اللواتي أكّدن أن شكوكاً ساورتهنّ قبل الزفاف، حصلن على طلاق بعد 4 سنوات من الزواج، في حين أن 8% فقط من النساء اللواتي لم تساورهنّ هذه الشكوك تطلّقن من أزواجهنّ بعد مرور تلك الفترة.

غير أنهما لاحظا أن 14% من الرجال الذين أعلنوا عن مساورتهم هذه الشكوك تطلّقوا بعد تلك الفترة، بالمقارنة مع 9% فقط من الرجال الذين لم تساورهم هذه الشكوك تطلقوا من زوجاتهم بعد مرور تلك الفترة.

اضف تعليق

تعليقات