المرأة كالقيثارة. الذى لا يحسن العزف عليها ، تسمعه أنغاماً لا ترضيه ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

طفيل القطط التوكسوبلازما والحمل

7/4/2010 10:33 pm  
طفيل القطط التوكسوبلازما والحمل

خاص - محرر ماشي.كوم فيروس القطط التوكسوبلازما ليس فيروسا وإنما هو نوع من أنواع الطفيليات وهو ينتقل مع براز القطط وفى الإنسان العادى لا يسبب مشاكل ولكن تظهر مضاعفاته بشكل كبير أثناء فترة الحمل، حيث ينتقل إلى الجنين من خلال الحبل السرى ويسبب مضاعفات قد تؤدى إلى الإجهاض وإذا اكتمل الحمل فقد يتسبب فى إحداث التهابات فى مخ الجنين ومضاعفات فى الجنين يمكن أن تؤدى إلى وفاته بعد الولادة.

ولذلك ينبغى على من يتعامل مع القطط أن يجرى الفحوصات المعملية التى توضح وجود الأجسام المضادة وهناك نوعان من التحاليل الـ IgG ووجود هذه الأجسام المضادة من هذا النوع يدل على وجود عدوى قديمة بهذا الطفيل وأن تضاعفها يدل على وجود عدوى حديثة لابد فى هذه الحالة أن تأخذ علاجا.

أما تحليلIgM فيعد دلالة على عدوى حديثة ينبغى أن يتم علاجها فورا مع ضرورة وصف المضاد الحيوى المناسب قبل حدوث الحمل، وهذا لا يتعدى فترة من أسبوعين إلى شهر، ويفضل أن تقوم بها قبل الزواج وعدم التعامل مرة أخرى مع القطط أثناء فترة الحمل وقبله.

وإذا أجرى التحليل ووجدت الطفيل موجودا فلا بد أن تأخذ مضادا حيويا لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة، للقضاء على الطفيل تماما وممكن أن يؤخذ أثناء الحمل لأنة لا يضر الحمل.

اضف تعليق

تعليقات