لاتوجد في العالم وسادة انعم من حضن الأم , ولا وردة أجمل من ثغرها ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

نقص الرعاية الطبية السليمة يهدد نوعية حياة الكثير من السيدات

11/16/2009 6:36 pm  
نقص الرعاية الطبية السليمة يهدد نوعية حياة الكثير من السيدات

أ ش أ - على الرغم من ازدياد متوسط أعمار الكثير السيدات بمعدل ما بين 6 إلى 8 أعوام بالمقارنة بالرجال إلا أن منظمة الصحة العالمية تشدد على أن إفتقارهن للرعاية الصية السليمة على امتداد حياتهن خاصة فى مرحلتى المراهقة والشيخوخة يعرضهن لكثير من المشكلات الصحية.

وأوضحت المنظمة العالمية فى أحدث تقاريرها أن المرأة حول العالم قد تعانى من القدرة على تنمية وتطوير قدراتها الإنسانية والمهنية بسبب ما يعوقها من مشكلات حصية واحتياجات طبية كثيرا ما يتم تجاهلها وهو ما قد يفسر كون أن حياة المرأة قد تمتد لسنوات أطول من الرجل إلا أن نوعية هذه الحياة قد لاترقى إلى أقرانها من الرجال.

وشددت المنظمة على أن الكثيرات من السيدات لا يجدن الرعاية الطبية السليمة والملائمة فى حال تعرضهن للعنف الاسرى أو من قبل الزوج أو المشكلات الصحية الناجمة عن معاناتهن من نوبات اكتئاب أو المتاعب الصحية الناجمة عن التقدم فى العمر كخرف الشيخوخة والالزهايمر.

ويرى القائمون على إعداد التقرير أن العقبة لا تمكن فى عدم توافر الامكانات المادية والتقنية الطبية المتطورة المتاحة لهؤلاء السيدات بل فى كثير من الاحيان العقبات الاجتماعية والسياسية هى التى تؤثر سلبا فى حصولهن على حقهن من الرعاية الطبية السليمة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ترى فيه منظمة الصحة العالمية أن ما يقرب من 99% من إجمالى 500 ألف سيدة يلقين حتفهن سنويا أثناء عملية الولادة فى الدول النامية بسبب عدم توافر الرعاية والتقنيات الطبية المتطورة.

اضف تعليق

تعليقات