المرأة هي نصف المجتمع ، وهي التي..... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

نجاح زراعة أنسجة مبيض مجمدة يساعد امرأة مصابة بالسرطان في الإنجاب

9/16/2012 6:22 am  
نجاح زراعة أنسجة مبيض مجمدة يساعد امرأة مصابة بالسرطان في الإنجاب

خاص/ محرر ماشي. كوم/نجح أطباء في ألمانيا في زراعة أنسجة مبيض بعد تجميدها ما ساعد المرأة صاحبة الأنسجة التي كانت مصابة بالسرطان في الإنجاب.

وحسب المستشفى الجامعي في مدينة ايرلانغن غرب ألمانيا امس الخميس فإن المرأة أصيبت بسرطان الثدي قبل أربع سنوات وأنها سمحت للأطباء قبل تلقي العلاج الكيماوي بأخذ عينة من أنسجة المبيض تم تجميدها ثم إعادة زراعتها للمرأة العام الماضي. وذكر المستشفى أن المرأة أنجبت طفلا صحيحا قبل أيام قليلة.

غير أن المدير السابق لمستشفى "لوبيك" الجامعي الألماني للنساء والولادة كلاوس ديدريش دعا الى االتزام الحذر فيما يتعلق بجدوى هذه الجراحة قائلا إنه من الممكن أن تعود أنسجة المبيض لطبيعتها السليمة بالطرق الطبيعية بعد تلقي العلاج ضد السرطان.

وأكد ديدريش الذي كان رئيس الجمعية الألمانية للنساء والولادة أنه إذا صحت المعلومات القادمة من مستشفى ايرلانغن فإن ذلك سيكون بمثابة إنجاز جيد ولكن فرص العلاج لا تزيد عن 50 في المئة للطريقة الطبيعية مقابل 50 في المئة لزراعة النسيج وقال إنه إذا ثبت نجاح هذه العملية فمن الممكن استخدامها في مساعدة النساء اللاتي يردن الإنجاب فيما بعد وذلك من خلال أخذ عينة من نسيج المبيض ثم زرعها في وقت لاحق.

اضف تعليق

تعليقات