المرأة الفاضلة تلهمك ، والذكية تثير اهتمامك ، والجميلة تجذبك ، والرقيقة تفوز بك لأن الفاضلة لا تأتي إلا بالخير . ولآن الذكية تنقص أنوثتها . ولأن الجميلة قطعة حلوى . ولأن الرقيقة عملة نادرة ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

معرفة الوقت المناسب للحمية

4/25/2012 4:35 am  
معرفة الوقت المناسب للحمية

من يريد خفض وزنه، ينبغي أن يختار الوقت المناسب لبدء الحمية الغذائية فقد أوصت الرابطة الألمانية لأطباء التغذية ورابطة أخصائي التغذية في مدينة إيسن، بعدم بدء نظام غذائي لخفض الوزن في فترة صعبة في الحياة تتسم بأعباء عائلية ومهنية.

ونقلت "أنا زهرة" عن الرابطتين أنّ هذا قد يؤدي إلى فشل مساعي الفرد في خفض الوزن. كما أن من المهم أن يجد الفرد دعماً لدى الأقارب والأصدقاء في تلك الخطوة، فيكونون على علم بخطة الحمية طويلة المدى ويدعمونها. ومن المُجدي أيضاً أن يسجل الشخص الراغب في خفض وزنه كل ما يتناوله. بهذه الطريقة يعي عاداته الغذائية والعادات التي ينبغي أن يغيرها لخفض وزنه كيلوغرامات قليلة بشكل دائم.

كما يوصي الخبراء بالتدرج في الحمية للوصول إلى الوزن المنشود، واستبدال الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن بتلك الصحية تدريجياً.

وينصح الخبراء بالحركة وممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً، من خلال ممارسة رياضة المشي على سبيل المثال، وممارسة تمارين تقوية العضلات خمس مرات أسبوعياً، ويُفضل استعمال شريط مرن أثناء ممارستها. كما تساعد عادات الحركة البسيطة في خفض الوزن، مثل الصعود على الدرج بدلاً من استخدام المصعد.

المصدر: القدس

اضف تعليق

تعليقات