الشيطان يحتاج الى عشر ساعات ليخدع رجلا و المرأة يكفيها ساعة واحدة لتخدع عشرة شياطين ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

علماء استراليا: وداعا لعمليات زرع الثدي التقليدية

11/8/2012 5:06 am  
علماء استراليا: وداعا لعمليات زرع الثدي التقليدية

خاص/ محرر ماشي. كوم/قبل خمس سنوات تعرضت مزاعم أطباء استراليين للتشكيك بشأن ابتكار طريقة لاعادة نمو أثداء نساء فقدنهن نتيجة الاصابة بمرض السرطان مرة اخرى باستخدام خلاياهن الدهنية.

ومع ذلك ، أكد "معهد برنارد أوبراين للجراحات المجهرية" في ملبورن على أن واحدة من بين خمس نساء تم زرع خلايا لهن من منطقة الابط نما لديها نسيج ثدي داخل غرفة من الأكريليك. أما الاربع سيدات الاخريات، واللاتي خضعن ايضا لاستئصال الثدي، فتم زراعة أثداء لهن من السيليكون.

وأعرب الباحثون بالمعهد عن اعتقادهم بتحقيق سابقة عالمية. فقبل خمس سنوات أعلن نجاح التجارب ما قبل السريرية التي أجريت على خنازير وحيوانات أخرى في هذا الصدد.

وقال الدكتور ليندال ثوربيورن أن الامر: "بشكل أساسي يقوم على أساس أخذ وعاء دموي وكمية صغيرة من الدهون. وحصلنا في حالة تلك السيدة على قدر كبير من النمو ما وفر لها بشكل أساسي ثديا بديلا". وتمت عملية اعادة النمو داخل غرفة اكريليك تم ادخالها تحت جلد منطقة الصدر ثم جرى إزالتها بعد ذلك.

وأضاف ثوربيورن: "الفكرة هي أنه بغض النظر عن حجم المرأة ، فإن بامكانك تصميم غرفة وسوف ينمو النسيج متناسبا مع ذلك الحجم. وفي نهاية الامر سيكون بامكاننا استخدام تقنيات الطباعة الثلاثية الابعاد لتشكيل غرفة لكل مريضة".

وتم الإعلان عن هذا الانجاز العلمي في مؤتمر سيدني الدولي لسرطان الثدي على لسان واين موريسون من معهد" برنارد اوبراين".

وتتلخص الخطوة التالية في معرفة سبب نجاح هذه التقنية الجديدة مع امرأة واحدة وفشلها مع الاربع الاخريات. بعد ذلك، تتمثل المهمة الجديدة في اتقان تكوين شبكة قابلة للتحلل بمجرد تشكل نسيج الثدي الجديد. وقال ثوربيورن: "واحدة من التحديات التقنية التي نواجهها هي كيفية التنسيق بين تحلل الغرفة ومعدل النمو".

يشار الى أن مميزات اعادة نمو الثدي بدلا من الزرع تتمثل في أنه ليس ثابت الحجم اذ ينمو مع زيادة الوزن وينكمش مع فقدان الوزن. كما أن تكلفة هذه العملية تتساوى تقريبا مع تلك الخاصة بعمليات الزرع التقليدية.

اضف تعليق

تعليقات