لا تصدق أن حماتك قد ماتت .. تأمل أبنتها! ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

علاج اختلاف حجم الثديين

12/27/2010 4:37 am  
علاج اختلاف حجم الثديين

خاص - محرر ماشي.كوم من المعروف أن 90% من السيدات الطبيعيات يكون هناك اختلاف فى حجم الثديين بنسب بسيطة جدا غير ملحوظة أما عندما يكون هناك اختلاف ملحوظ لابد من التدخل الجراحى حيث أن تشوه شكل الثديين بصغره أو كبر أحدهما عن الآخر يؤثر على الحالة النفسية للفتاة او السيدة ولا يوجد علاج لمثل هذه الحالات سوى بالتدخل الجراحى.

ويكون التدخل بتركيب كيس داخل الثدى مملوء بمادة السليكون فى حال تكبير الثدى أو مملوء بسائل محلول الملح وميزة السليكون أنه يعطى نفس الإحساس والملمس للجسم الطبيعى.

أما كيس محلول الملح فيأتى إحساسا صلبا بعض الشىء عن السليكون والذى يكون شبيه بالأنسجة الطبيعية وهذه التركيبات مصرح بها من قبل منظمة الصحة العالمية وتم إجراء العديد من الأبحاث عليها وليس لها علاقة بسرطان الثدى مطلقا وليس لها أى أعراض جانبية .

وهناك أكثر من طريقة لإجراء العملية فممكن أن يتم إجراء الفتحة حول الجزء الغامق بجوا حلمة الثدى أو أن تكون الفتحة أسفل الثدى أو تتم من خلال الصرة أو من خلال تحت الإبط ويكون الجرح غير مرئى وهناك طريقتان لوضع الكيس داخل الثدى إما أن يكون تحت الغدة اللبنية مباشرة أى أن يكون فوق العضلة للتمكن من فحص الثدى أو أن تكون فوق الضلوع مباشرة أى تحت العضلة وهذه الجراحة تتم فى حالة صغر حجم الثدى حيث لا تستغرق العملية سوى ساعة واحدة فقط وتستطيع المريضة مغادرة المستشفى فى نفس اليوم.

ويلتئم الجرح بعد أسبوعين فقط من العملية أما فى حالة كبر حجم الثدى عن الآخر فيتم إجراء الجراحة طبقا لتنسيق الجسم بشكل عام بحيث يمكن أن تتم تصغير أحد الثديين أو تكبير أحدهما طبقا لجسم الفتاة .

اضف تعليق

تعليقات