الرجل يعجب بالمرأة التي تجعله يفكر ولكنه يفر ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

حاربي السلوليت بالقهوة

11/6/2012 4:39 am  
حاربي السلوليت بالقهوة

خاص/ محرر ماشي. كوم/مناظرة فوائد ومضار القهوة لا تنتهي، فهناك من ينصح بالابتعاد عنها قدر المستطاع كونها تعمل كمنبه قوي، ولزيادتها مضار كثيرة مثل التأثير على الأعصاب والقلب، وهناك من يدافع عنها قائلاً أن فوائدها أكثر من مضارها، وأن استهلاك أكثر من كوبين في اليوم هو أمر عادي جداً.

لن نتناقش اليوم فيما إذا كنتِ من مؤيدات التلذذ بأكثر من كوب واحد من القهوة في اليوم أم لا، بل سنتحدث عن فوائدها الجمالية، وبالتحديد عن دورها في التخلص من السلوليت.

من المعروف ان القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهي مادة محفزة، والذي لا تعرفه الكثيرات هي أن القهوة تحتوي أيضاً على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تجدنها بكثرة في الشاي الأخضر، وهي مفيدة جداً اذ أنها تساعد في تطهير الجسم وصرف السموم منه. وبما أن القهوة تحتوي على عوامل محفزة، فهي قادرة على تحفيز الجسم للتخلص من الماء المخزن فيه وتحسين الدورة الدموية، كما تقوم بشده.

وتعتبر أفضل طريقة لاستخدام القهوة في التقليل من مظهر السلوليت هي الطريقة الموضعية، لهذا تحتوي الكثير من الكريمات التي تحارب السلوليت على الكافيين.

بإمكانِك عمل مقشر أكثر فاعلية في منزلِك من خلال مزج كل من حبوب البن المطحونة مع القليل من الماء الدافئ وزيت الزيتون. قومي بدعك المزيج على المناطق المصابة بالسلوليت بحركات دائرية للأعلى (باتجاه القلب)، اتركيه من بعدها على الجلد لعدة دقائق (5 إلى 10 دقائق) ثم ازيليه بالماء. وسوف يعمل المزيج على تحفيز حركة الدورة الدموية والتخلص من الماء المحتبس، وبالتالي التقليل من مظهر السلوليت المزعج.

تذكري: صحيح أن القهوة تحتوي مواد محفزة تساعد في تحريك الدورة الدموية، إلا أن استهلاك الكثير من القهوة يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم بدلاً من التخلص منه، لذا اقتصدي دائماً فيها واكتفي بكوبين في اليوم.

اضف تعليق

تعليقات