خزان الماء الذى لا يخشى عليه من الجفاف،هو عين المرأة ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن والخصر

1/3/2012 3:32 am  
أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن والخصر

لا شيء يكدر عليك رشاقتك وجمالك مثل البطن السمين أو الخصر العريض، فكلنا نريد بطناً ضامراً وخصراً رقيقاً، وهذه صفتان تحتاجان للجهد منك وإلى إعادة قراءة نظامك الغذائي وبالطبع انسجامه مع نشاطك وحركتك.

الحبوب الكاملة

تناولي الأنواع الكاملة كحبوب القمح الكاملة، الخبز الأسمر وغيرها لأنها تساعدك في التخلص من الدهون في منطقة البطن بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف. خففي من النشويات بحيث لا تشكل أكثر من 50% من طعامك.

الماء قبل الأكل

إذا تناولت كوبا كبيرا من الماء قبل الأكل فهذا سيساعدك بالشعور بالشبع أكثر، وبالتالي ستكون كمية الأكل التي ستتناولينها أقل بكثير مما يساعد على تخفيف نسبة الدهون المتراكمة حول البطن.

البندورة

أثبتت الأبحاث أن تناول الليكوبين، الكاريتينويد والكاروتين يساعد في الحصول على خصر أصغر ويقلل من تراكم الدهون الموجودة تحت الجلد في منطقة البطن. والبندورة هي أكثر الأطعمة التي تحتوي على جميع هذه المواد المضادة للأكسدة.

تجنبي الأطعمة المعلبة

إن الأطعمة المعلبة تحتوي على نفس عدد السعرات الحرارية من مثيلاتها من الأطعمة، ولكن هذا النوع من المأكولات يحتوي على نسبة هائلة من الملح. والملح بنسبة عالية يمكنه أن يزيد من تراكم المياه في منطقة البطن.

تجنبي البيض والموز

من الأطعمة التي تزيد من سمنة هذه المنطقة الموز والبيض. حاولي أن لا تتناولي الموز والبيض بكميات كبيرة.

تجنبي المشروبات الغازية

تحتوي الغازية على قدر كبير من السعرات الحرارية والتي ليس لها أي فوائد للجسم. ولذلك فيجب تجنب الصودا نهائياً واستبدالها بالمياه.

المصدر: القدس

اضف تعليق

تعليقات