ما أكثر النساء اللواتى يستعرن قلب الرجل، وما أقل اللواتى يمتلكنه ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

الأقنعة التجميلية

5/3/2009 11:28 am  
الأقنعة التجميلية

تصنف الأقنعة التجميلية حسب تأثيرها كما يلي : مغذية , مطرية , مجففة , مبيضة , علاجي .. الخ يجب أن تحضر الأقنعة قبل الاستعمال مباشرة  , وللحصول على نتائج مفيدة يجب استخدامها بانتظام . ولو مرة واحدة كل أسبوع .

يوضع القناع بعد تنظيف البشرة باللوسيون أو بالحمام البخاري

الأقنعة المجففة:
 ينصح باستخدام هذه الأقنعة للبشرة الدهنية أو للبشرة ذات المسامات الواسعة . وفي القناع المحضر من مسحوق الغضار الأبيض والتالك ( سيليكات المغنسيوم المميأ) : يضاف ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الحليب إلى خليط الغضار الأبيض والتالك بنسب متساوية (10-5 غ) . ثم يوضع الخليط الناتج على الوجه لمدة 20 دقيقة .

 القناع المحضر من بودرة الأطفال :
 تخلط ملعقة كبيرة من بودرة الأطفال فوق اكسيد الهيدروجين (3% ) حتى يصبح الخليط لزجاً ومن ثم يوضع على الأماكن الدهنية من البشرة , باستثناء منطقة العينين .

الأقنعة القابضة:
 ينصح باستخدام هذه الأقنعة , للبشرة الضعيفة والذابلة ذات المسامات الواسعة .
-   القناع الليموني الزلالي : بعد خلط الزلال إلى درجة تشكل الرغوات , يضاف إليه 20-10 قطرة من عصير الليمون ومن ثم تضاف ملعقة من التالك , وذلك بسكبها بالتدريج مع التحريك المستمر للخليط . يحضر الخليط السابق الذكر ويوضع على الوجه بشكل لا يلامس منطقة العينين . ثم يزال بعد مضي عشرين دقيقة بواسطة منشفة رطبة

 الأقنعة المطرية :
ينصح باستخدام هذه الأقنعة للبشرة الخشنة والذابلة والمتقشرة .
-   القناع المحضر من صفار البيض والعسل والزيت : يحضر هذا القناع بخلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل . يوضع القناع ( الخليط الناتج ) على الوجه والرقبة باستثناء منطقة العينين . ثم يغسل الوجه وتغسل الرقبة بعد 20 دقيقة .
-   القناع المحضر من العسل والغليسرين : ملعقة صغيرة من الغليسرين , وملعقة صغيرة من العسل , وملعقتان صغيرتان من الماء . يضاف الطحين إلى الخليط ويحرك تدريجياً يوضع الخليط الناتج على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة . ثم يغسل الوجه
-   القناع الزلالي : زلال مخلوط إلى درجة الرغوة , يضاف إليه 5-3 قطرات من عصير الليمون . يوضع الخليط على الوجه , بحيث لا يمس منطقة العينين . وبعد خمس عشرة دقيقة يغسل بالماء . يساعد القناع الزلالي على حل التجاعيد , وينصح باستخدامه قبل الخروج مساء . بعد إزالة القناع الزلالي , يسمح الوجه بالكريم المغذي .

 الأقنعة المنعشة والمطرية :
ينصح باستخدام هذه الأقنعة في حال وجود التجاعيد , وللبشرة الذابلة والخشنة

-   القناع الخميري : تمزج عشر غرامات من الخميرة مع الحليب الدافئ , إلى درجة الحصول على تركيز موافق لتركيز اللبنة . إذا كانت البشرة جافة , فيفضل أن يضاف إلى الخميرة والحليب زيت الزيتون أيضاً , وإذا كانت البشرة دهنية يضاف فوق اكسيد الهيدروجين ذو النسبة (3%) . يوضع الخليط على الوجه ثم يغسل بعد 20 دقيقة بالماء الدافئ . ينصح باستخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع ولمدة عشرة أسابيع المجموع 20 قناع .
   القناع المحضر من الجزر : يبرش الجزر على مبرشة ناعمة ويخلط مع زلال البيض , ثم تضاف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون , وقليل من الطحين . يوضع الخليط علىالوجه والرقبة .

 الأقنعة المبيضة :
ينصح باستخدام هذه الأقنعة في حال وجود البقع والكلف على الوجه

-  القناع الليموني العسلي : يؤخذ عصير حبة ليمون واحدة ويصفى عبر قطعة من الشاش . ثم يخلط مع ملعقتين صغيرتين من العسل . يوضع الخليط على الوجه عدة طبقات . يغسل الوجه بعد 15 دقيقة بالماء الدافئ . يمكن حفظ هذا القناع في البراد لمدة سبعة أيام .
-  القناع الخميري مع عصير الليمون : يخلط 15 غ من الخميرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم يضاف الحليب ويحرك تدريجياً . يخلط المزيج جيداً ثم يوضع على الوجه بعد مضي 20  دقيقة يغسل الوجه بالماء الدافئ وتوضع كمادتان باردتان عليه

اضف تعليق

تعليقات