قلب المرأة لؤلؤة يحتاج إلى صياد ماهر ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

احمرار الوجنتين الدائم

5/18/2009 11:58 am  
احمرار الوجنتين الدائم

هذا الإحمرار   coupe rose   لا يسمى مرضاً وليس معدياً ، بل هو يترجم فقط ضعف الشرايين الدموية في الوجه . وهو يصيب الرجال والنساء على السواء ، لكنه يبرز بشدة اكثر عند النساء بسبب رقة بشرتهن .


في البداية يحصل الاحمرار فقط في بعض الأوقات عند حصول تغيير مفاجىء في درجات الحرارة ، أو بعد تناول وجبة غنية من الطعام أو نتيجة الانفعال .


ويفسر ذلك بأن شرايين الدم في الوجه تكون رفيعة كالشعيرات ، وهي عندما تعبر الوجنتين وجانبي الأنف تتوسع بشكل مبالغ فيه ثم تتقلص من جديد .


ومع مرور السنوات ، وفي غياب أي علاج مناسب ، يصبح هذا التوسع دائماً عند بعض الأشخاص ، وكذلك الإحمرار ، وهذا ما يسميه اطباء Erythrocouperose  أو الاحمرار الطفحي .

التهاب الجلد
ويحصل أيضاً أن تلتهب البشرة , وتؤدي الى ظهور وذمات أو أوديما Oedemes وحتى بعض الحبيبات القاسية . هناك أيضاً عدة وسائل للمعالجة , أهمها المراهم المقوية ووسائل المعالجة بواسطة اللايزر والكهرباء

في علاج الاحمرار
-تقشير gommage  الوجه المتكرر .
-التعرض لأشعة الشمس
-الكحول والتدخين
-المشروبات المحرقة
-المياه الحرارية على شكل سبراي eaux thermals en spray 
-المياه النباتية ، وخصوصاً ماء الورد وماء الترنجان .
-زيوت العناية بالوجه .

الوقاية والعلاج
مساءً : أزيلي الماكياج برقة :
لا للفرك القوي الذي يهيج البشرة ويحمر الوجنتين . تجنبي الصابون العادي الذي يضعف البشرة . من الأفضل أن تستعملي حليباً لإزالة الماكياج lait demaquillant  على أن تضعيه على وجهك بواسطة أصابعك ، ثم اشطفي وجهك بواسطة سائل lotion  من ماء الزهور أو مياه معدنية على وجهك كي تعيدي نضارته .
صباحاً : ضعي كريم حماية
الحماية والدعم والتهدئة : هذا ما يجب أن تؤمنه كريمات النهار كي تحارب التوسع المفرط لشرايين الوجه وتعطيك الراحة المطلوبة . ومن الأفضل أيضاً أن تحتوي على فيلتر ( ثدام ) مضاد للأشعة ما فوق البنفسجية UV  كي تؤمن السدّ المنيع ضد الشمس .


علاج لمدة 3 أشهر
هذا هو الحد الأدنى لكي يظهر التحسن بواسطة كريم المعالجة .
وجدير بالذكر أن الجزئيات MOLECULES  المستعملة من أجل تحسين الدورة الدموية متأتية من الأعشاب ( مثلاً البلاب lierre  ) ، فهي تقوي جوانب الشعيرات وتحارب الالتهاب والتورم اللذين يرافقان الاحمرار .


ومنذ أعوام عدة ، تم إدخال مشتقات الفيتامين " أ " ( retinaldehyde ) إلى بعض أصناف كريمات المعالجة ، وهي أصناف كريمات المعالجة ، وهي تسمح بتفادي توسع شعيرات جديدة وتساعد على زيادة سماكة الجلد .

اضف تعليق

تعليقات