فتاة اليوم إذا تزينت فتنت ، وإذا ابتسمت سحرت ، وإذا طبخت قتلت ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

طرق طبيعية للعناية بالشعر

10/12/2009 1:10 pm  
طرق طبيعية للعناية بالشعر

أَصبح البيض جزءاً مهماً من الحمية والعناية بالشعر والجلد. كلّ شخص يريد أَن يكون عنده شعر جميل ولامع. باستعمالِ البيضِ النيئ أي فتاة يمكن أن تجد نفسها مع شعر جميل.

 لن تضطري لعبور القارات السبع لإيجاد بيض نيئ. كل بيت يمكن أن يصبح بسهولة خلطة رائعة للشعر.

كما يمكن استعمال بعض الخلطات كملطف للشعر أيضا. تخلق خصائص البيضِ تأثيراً لطيفا على الشعر الباهت والجاف. ويساعد الشعر إلى إصلاح نفسه. والحفاظ على قوام جيد.

بعض الوصفات المنزلية:
للشعر القوي والجميل الذي طالما حلمت به، قومي بمزج صفار بيضتين (اعتمادا على طول شعرِك) مع ملعقتين من زيت الخروع. دلكي المزيج جيدا على الشعر، اتركيه لبعض الوقت ثم اغسليه جيدا.

اخلطي بيضتين جيدا. صبّْي هذا الخليط على شعرك بالتَدليك. دعيه يجف. نظفي شعرك بالشامبو، ثم اغسليه بالماء والخل. اتبعي هذه النصائح مرة كل شهر للحصول على شعر ناعم ولطيف.

اخفقي صفار بيضة حتى تصبح كالرغوة. قومي بإضافة ملعقة من زيت الأطفال ثم أمزجي جيدا. أضيفي الماء إلى هذا الخَلِيط وضعيه على كافة أنحاء فروةَ رأسك. بعد أن يجف، اشطفيه جيدا للحصول على ملطف طبيعي للشعر.

امزجي صفار بيضة في 1/4 كأس من اللبنِ مع القليل من الليمون الأخضر. اخلطي المكونات كليَّاً وضعيه على الشعر خصلة خصلة. بعد وضعه اتركيه لمدة 10 دقائقِ وبعد ذلك اغسلُيه. إنّ مجموعةَ اللبن والبيض جيدا جداً لشعرك.

لمعالجة شعر الأشخاص الذين يتعرضون للماءِ في  أغلب الأوقات مثل السبّاحين، وراكبي الأمواج الخ. امزجي بيضة ، مع زيت زيتون وقشّر الخيار لعمل  خَليط جيد، استعملي الخلاط. وزعي الخليط بانتظام على شعرك وأبقيه لمدة 10 دقائقِ. اشطفيه كليا.

تحذير: إذا كنت تعانين من حساسية اتجاه أي من هذه المواد فيجب أن لا تستعملي الوصفة. الوصفات الطبيعي تحتاج إلى الوقت والمتابعة للحصول على نتائج مرضية.

اضف تعليق

تعليقات