خزان الماء الذى لا يخشى عليه من الجفاف،هو عين المرأة ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

دعي الطبيعة تهتم بجمالك

6/22/2009 11:30 am  
دعي الطبيعة تهتم بجمالك

الجلد مرآة صحة الجسم وعافيته الداخلية، سواء الطبيعية أو العاطفية. يلعب الجلد دورا حيويا في حياتنا، فشكلنا وشعورنا يرتبط مباشرة بمظهر جلدنا. وغالبا ما ينعكس أسلوب الحياة الصحّية على الجلد الذي يبقى بحالة صحيّة جيدة.

توجد هناك مجموعتان من الغدّد في الأدمة، غدد عرقية وغدّد دهنية. أما الغدد العرقية فتستخدم لإزالة النفاية الخلوية الذائبة بالماء. بينما تنتج الغدّد الدهني الزيّت لترطيب سطح الجلد. وتعتبر العناية بالجلد هامة جدا للنساء ورجال في كلّ الأعمار.

يساعد الترطيب الصحيحة للجلد (بشرة) في تقليل أعراض الشيخوخة والإجهاد،  ويمنع الاستخدام المتكرر لمستحضرات التجميل من التقليل من وهج الجلد والصحة العامّة. تذكري بأن الجلد العظيم هو الخطوة الأولى نحو ماكياج ممتاز. ومن أهم عوامل العناية بالجلد تطهير الجلد من الأوساخ، والتلوث، وبقايا الماكياج، الخ

تتوفر أنواع مختلفة من مستحضرات العناية بالجسم ولأنواع البشرة المختلفة أيضا. وتختلف كذلك طرق العناية بالجلد بين النساء والأطفال والرجال، وحتى بين النساء أنفسهن، فالعناية بالجلد تختلف في المراحل المختلفة من الحياة. بينما تساهم التغذية السيّئة، واختيارات أسلوب الحياة غير الصحّية في الترويج للصحة السيّئة العامّة للجلد.

ويعتبر جلد الوجه الأكثر حسّاسية ورقة، وهو كذلك الأكثر عرضة للمهيّجات والمحسّسات من بقيّة الجسم. وتعتبر العناية المنتظمة بالجسم ضرورية للصحة والحالة الجيدة. على أية حال، المبالغة في نظافة الجسم والاستحمام يمكن أن تفقد الجسم زيوته الطبيعية وتسبب منع رطوبة جلدك الوقائية.

نصائح عشبية للعناية بالجلد بطريقة طبيعية:
1. إنّ مجموعة فيتامينات ب مهمة في إنتاج الجلد الجميل.
2. احصلي على استراحة وتغذية كافية خلال اليوم.
3. يساعد فيتامين ب 1 في الترويج لصحة الجلد ويساعد على إبقاء الدورة الدموية في وضع طبيعي.
4. نقص فيتامين ب 2 أو رايبوفلافين يمكن أن يؤدّيا إلى ظهور البقع الداكنة، أو بقع الكبد على الجلد.
5. للحصول على وجه مشرق، قومي برش الوجه بقليل من الماء مع عصير الليمون، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
6. لشد المسامات وتطهير الوجه: ضعي مزيجا من نصف ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الخيار وبضعة قطرات من ماء الورد على الوجه والرقبة واتركيه على الوجه لمدة 15 دقيقة.
7. لنعومة البشرة: ضعي مزيجا من ملعقة من زيت الزيتون مع بيضة على الوجه والرقبة دعيه حتى يجف على الجلد  ثم اشطفيه.
8. لتنظيف الجلد من الخلايا الميتة: أطحني أوراق الزهور مع قشطدة الحليب وضعيها على جسمك. ثم اغسليها بعد 10 دقائق.
9. لتجنب البثور والحبوب، تناولي الكثير من الكرنب الصغير والبرسيم والشعير والطماطم والسبانخ والفراولة والتين.
10. تناولي الكثير من الفواكه الطازجة والخضار وتجنبي الأطعمة المملحة والغنية بالدهون وكثيرة التوابل وكذلك الحلويات- لأنها تؤثر على نضارة البشرة.
11. قومي بوضع مزيج من ملعقة طعام من طحين الأرزّ مع ملعقتي طعام من اللبن الرائب. هذا حليب سيطهر الجلد من الماكياج الفاسد وينظّف المسامات المفتوحة.
12. ضعي مزيجا من مسحوق فنغريك ومسحوق الغرام الأخضر على الشعر غير المرغوب به.

اضف تعليق

تعليقات