لا تطعن في ذوق زوجتك .. فقد اختارتك أولاً ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

القواعد الأساسية للمحافظة على البشرة

1/11/2009 10:07 am  
القواعد الأساسية للمحافظة على البشرة

العناية بالبشرة من الأمور المهمة التي يجب أن تهتم بها المرأة لتكون راضية عن طلتها وهناك قواعد رئيسية يجب على المرأة اتباعها للمحافظة على بشرتها:

 أولاً يجب العناية بالبشرة قبل البدء في وضع مستحضرات التجميل، حيث تحتاج للتنظيف اليومي بكريمات خاصة من أجل إزالة الترسبات التي تلتصق عادة على سطح الجلد.. إذ إن ذلك يؤدي إلى حماية البشرة من البثور، لأن غسل الوجه بالماء والصابون عملية غير كافية لتنظيف البشرة، ومن المهم أن تتم عملية التنظيف في الليل حتى يتسنى للمسام أن تتنفس بشكل طبيعي.

 يجب تغذية البشرة بالأقنعة الطبيعية والفيتامينات المفيدة لها كل 15 يوماً، مع القيام بتدليكها لتنشيط الدورة الدموية فيها.

 أفضل فصول السنة للبشرة هو فصل الشتاء، لأن أشعة الشمس تكون ضعيفة، كما أن البشرة تكون أكثر نضارة، لأن الطقس يكون أنقى وألطف، لكن على المرأة أن تستعمل كريمات للحماية من الرطوبة وتقلبات الطقس.

 أما في الصيف فيجب على المرأة أن تضع كريم أساس قبل البدء في وضع الماكياج لحماية البشرة من الهواء وأشعة الشمس، وغيرها من العوامل الخارجية.

 المواظبة على تناول المأكولات التي تساعد على تغذية البشرة كالخضراوات بأنواعها، والفواكه الغنية بالفيتامينات الطبيعية التي يحتاجها الجلد، كما أن على المرأة عدم الإكثار من تناول الحلويات والمعجنات لأنها تؤثر سلباً على البشرة.

اضف تعليق

تعليقات