لا تكف المرأة عن الكلام إلا لتبكى ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

كيف تخفي مشكلة فقدان الشعر

8/19/2009 12:11 pm  
كيف تخفي مشكلة فقدان الشعر

للأسف يمكن أن يتعرض الرجال والنساء لمشاكل فقدان الشعر. وبالرغم من أنّنا لا نستطيع عمل الكثير لمنعه، إلا أنه بإمكانك أن تتّخذي بعض الخطوات لإخفاء هذه المشكلة.

الخطوات:
1. قومي باستشارة الطبيب أو المختص حول سبب مشكلة تساقط الشعر، فقد سكون هناك علاج أو طريقة للتخفيف من المشكلة على المدى البعيد.
2. فكري في ارتداء قبعة أو منديل أو غطاء للرأس، إذا كان ذلك مناسبا، أو حتى شعرا مستعارا أو خصل خوصا في المناسبات العامة والاجتماعية. يمكنك كذلك ارتداء القبعات الواقية من الشمس وتلك المخصصة للسباحة لحماية الشعر من عوامل الطقس.
3. قومي بإخفاء مشكلة فقدان الشعر باستعمال الشعر المحاك، والمتوفر لجميع أنواع الشعر, هذه الطريقة مفيدة لمشاكل الشعر الخفيف والقصير.
4. قومي بتجربة الأدوية المتوفرة التي تروج لنمو الشعر، فشلها مع شخص ما لا يعني بأنها يمكن أن تفشل معك فلكل شخص أسبابه الخاصة لتساقط الشعر.
5. فكري في زراعة الشعر. تتوفر حاليا اختيارات متعددة لزراعة الشعر وتكثيفها أيضا. قومي بالاستفسار في منطقتك عن أهم المراكز التي تروج لهذا العلاج، ولا تنسي أن تتحققي من نتائج عملهم مع الزبائن.

النصائح والتحذيرات:
• باستثناء الكريمات، والدهون العشبية المتوفرة والمشهورة لا تقومي بتجربة أي عقار تشكين في مصداقيته، فقد يزيد مشكلتك سوءا.
• تجنبي زراعة الشعر في الفترة المبكرة لتساقط الشعر، قد يقرر الطبيب السن التي يجب أن تبدئي بها وفقا لطبيعة نمو شعرك.
• اتبعي نصائح وإرشادات الطبيب والدواء وإذا ظهرت أية آثار جانبية قومي فورا باستشارة الطبيب والتوقف عن استعمال الدواء.

اضف تعليق

تعليقات