المرأة كالقيثارة. الذى لا يحسن العزف عليها ، تسمعه أنغاماً لا ترضيه ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

نباتاتك المنزلية تعكس ارتباطك بالمكان

7/28/2009 10:31 am  
نباتاتك المنزلية تعكس ارتباطك بالمكان

يقولون بأن البيت الدافئ المترابط يحتوي على نباتات خضراء مورقة وسعيدة.

إذا كنت جديدة على النباتات المنزلية، لربّما لم تلاحظي شعبية بعض النباتات الاستوائية. اعتقد العديد من الناس بأنّ هذه النباتات الاستوائية لن تنجو من الجوّ الحار الجاف داخل البيت. طبيعيا بعض هذه النباتات أثبتت أنها أفضل من غيرها وبأنك يجب أن تبحث عن الأوراق السميكة الخضراء، للبيت. فقدرتها على البقاء والازدهار أفضل لأن الأوراق قاسية القوام وبعضها خلق بشكل يخسر القليل من الرطوبة فقط. ومنها الصبّار.

من ناحية أخرى يسمح نبات مثل سرخس كزبرة البئر ذو الأوراق الرقيقة بالتبخير السريع ولا يعرض بشكل جيد في الغرف الحارة الجافّة. على أية حال، يمكن أن تعلّقي سرخس عزوبة في الحمّام حيث يتشكل البخار من الدش أو الحمّام ويساعد على الاحتفاظ برطوبته.

هناك خطوات يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار عند تزيين المنزل بالنباتات المنزلية:

حاولي شراء نباتاتك بعد انتهاء الحاجة للحرارة. هذا سيعطي وقت للنبات للحصول على جوّ غني بالكثير من الهواء النقي، ويسمح للخضرة بالنمو بشكل صلب بينما يهيّئ النبات للشروط غير المناسبة للغرف الساخنة. من المهم دائما إبقاء الأوراق خالية من الغبار لكي لا يعرقل مساماتهم.

يجب أن تكون السقاية دائما بتوازن دقيق. تذكري بأن النبات في مرحلة النمو النشطة سيحتاج إلى الكثير من الماء من ذلك الخامل. أثناء فصول النمو (أبريل إلى أكتوبر)، تستعمل النباتات الماء أكثر من الأوقات الأخرى من السنة. حتى تكوني في آمان استعملي جهاز قياس الرطوبة من مخزن تجهيز الحدائق. عموما يجب أن تسقى النباتات التي تنمو في الأصيص عندما تكون جافّة باعتدال. تأكّد من نقع النباتات جيدة إلى حدّ فتحة التصريف. بضعة رشّات من الماء بضعة أوقات في الأسبوع لن تضر الجذور في أسفل الأصيص وستغذي النبتة.

نصيحة لفحص الجذور الجافة: قومي بضرب أسفل الأصيص بأصابعك ضربا خفيف إذا كان هناك صوت صدى فالنبتة بحاجة إلى الماء. إذا سمعت صوت ضوضاء خافتة، فهذا يعني أنها ليست بحاجة للماء. تسقي النبات دائما بماء بدرجة حرارة الغرفة لكي لا تصدم الجذور. ومن الإشارات الأكيدة على أن النبات مروي بكثرة هو ظهور أوراق ضعيف بلون أصفر. ويجب وقّف السقاية فورا. استعملي عصا مدببة لتحريك التربة ولا تسقيها حتى تجف التربة تماما.

قومي بفحص الأصيص بشكل دوري، فبينما تصرف بعضها الماء بفعالية، لا تقوم أخرى بذلك بنجاعة.

قومي بتغذية النباتات باستعمال مغذيات خاصة وأسمدة. اطلبي مساعدة منسق الحدائق وخبير النباتات حول المواد الأفضل لنباتاتك

اضف تعليق

تعليقات