لا تصدق أن حماتك قد ماتت .. تأمل أبنتها! ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

كيف تحصلين على شفاه ممتلئة وناضجة

9/2/2009 10:00 am  
كيف تحصلين على شفاه ممتلئة وناضجة

شارات تقدم سن البشرة يمكن أن تفضح المرأة إذا لم تكن متيقظة حول إبطاء هذه العملية، يقع الكثير من التركيز على العيون وبقيّة جلدك لكن ربّما نسينا شيء واحد! الشفاه

هناك بضعة إشارات لتقدم سن البشرة يمكن أن تفضح المرأة إذا لم تكن متيقظة حول إبطاء هذه العملية. يقع الكثير من التركيز على العيون وبقيّة جلدك لكن ربّما نسينا شيء واحد. الشفاه. بالنسبة لأكثر النساء، طبقة من أحمر الشفاه هي كل ما تحتاج إليه ولكن هناك حتما المزيد.

أي امرأة ترغب في الحصول على شفاه فتاة في العشرين، ولكن الشفاه الجميلة هذه الأيام أصبحت تأتي باختيارات لم تتح لأمهاتنا. من الماكياج والعناية بالجلد إلى المعالجة الطبية، يمكنك أن تتفادى تلك الشفاه الرقيقة التي تفضح عمرك الحقيقي بالعمل على ثلاثة مشاكل رئيسية: الجفاف والتشققّ، خطّوط التجاعيّد، وتهدل البشرة نتيجة فقدان الوزن.

وإليك دليل الحلول السريعة والحلول الطويلة المدى للحصول على شفاه عظيمة.

الشفاه الجافّة:
الشفاه الجافّة أو المتقشّرة تبدو أنحف وأكثر تجعّدا من الحقيقة، لذا تحضري لاستعمال مرطب الشفاه ، يقل إفراز الجلد للزيّت، وتعتبر الشفاه بالذات في خطر أكبر بسبب عدم وجود طبقة جلدية، وهي الطبقة التي تقوم بإنتاج الزيت. إعادة الرطوبة هي المفتاح لاستمرارية الحصول على شفاه ناعمة ومستوية وكاملة. كذلك لا تنسي ترطيب شفاهك بالإضافة إلى وجهك كلّ صباح ومساء وبالطبع، عندما تخرجين في الشمس، تأكدي من وضع الكريم المضاد لأشعة الشمس الضارة.

تجاعيد الفمّ:
تقوم هذه التجاعيد العامودية بالحفر بطريقة آلية حول الفمّ وتخترق وجوهنا كلّ يوم، حينما نتكلّم، أو نضحك، أو نأكل، أو ندخّن. لذا فمقاومتها تشبه مكافحة تآكل التربة . وبينما لا تستطيعين إيقاف عملية الحفر، يمكنك أن تبطئيه باستعمال الكريم المضاد للشمس بانتظام واستعمال مقوي كولاجين أو أية معالجة فعالة ضد التجاعيد حول فمّك بشكل يومي.
الحشو بالحقن يمكن أن يساعد على تقليل ظهور التجاعيد (مع ذلك فأن الخطوط الجديدة دائما تجد طريقها للظهور، لذا فهذه المشكلة لا يمكن أن تحلّ بشكل دائم). يمكن كذلك أن يخفف علاج التجاعيد بالليزر والتقشير ظهور هذه الأنواع من التجاعيد. يتعمّق الليزر داخل الطبقات الجلدية لتنشيط إنتاج الكولاجين، مما ينعم الخطوط مع بمرور الوقت لكن هذه العملية تتطلب سلسلة من المعالجة.

شفاه ممتلئة مزيفة :
قليلات جدا منّا ولدن مع شفاه ممتلئة وكاملة ولكن لحسن الحظ هناك طرق للحصول على هذه الشفاه. كلّ ما تحتاجين إليه هو قلم تحديد الشفاه وأحمر الشفاه. استعملي القلم لرسم خط خارج شفتك العليا، لكن على قوس الشفة. بإتباع المخطط الطبيعي للقوس، قومي برسم خطّك قليلا فوق الشفة العليا الفعلية. ثمّ استعملي القلم لتحديد منتصف الشفة السفلية بشكل مستدير نوعا ما عن طريق رسم خط خارج الجزء الأكثر امتلاءا. أبدا لا تقومي بإعادة رسم الشفاه بالكامل من الزاوية للزاوية فهذه تبدو مزيّفة جدا. املئي الفراغ بين الخطوط الجديدة وشفاهك بنفس قلم التحديد. ضعي أحمر الشفاه على كامل منطقة الفمّ بتأثير أكثر.
الطريقة الأخرى للحصول على شفاه ممتلئة بدون تعب هو بتحديد منطقة الشفة الخارجية بكريم إخفاء العيوب من نفس ظلّ كريم الأساس، امزجيه خارجا باتجاه الخطوط الرفيعة حول شفاهك للمساعدة على ملئها ومنع أحمر الشفاه من الخروج عشوائيا. ثمّ ضعي أحمر شفاهك المفضّل وقومي بإضافة لمسة من الملمع في مركز الشفة العليا والسفلية. الانعكاس غير الملحوظ للضوء سيجعل شفاهك تبدو أكبر.

قومي بزيارة طبيب أسنانك
يعتبر طبيب الأسنان حليفا غير متوقع في البحث عن شفاه أكثر شبابا. إذا قمت بتغطية أسنانك الأمامية بطبقة خارجية واقية، فيمكن أن تؤسسي لخط شفاه أوسع وقوس أجمل وأكثر امتلاءا، مما يمنحك ابتسامة شابة

اضف تعليق

تعليقات