ما أكثر النساء اللواتى يستعرن قلب الرجل، وما أقل اللواتى يمتلكنه ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

نصائح للشفاء السريع من الجراحة التجميلية

6/17/2009 8:01 am  
نصائح للشفاء السريع من الجراحة التجميلية

يمكن أن تغير الجراحة التجميلية حياتك بالكامل. وعلى أية حال، تعتبر فترة الشفاء حاسمة للحصول على أفضل نتيجة. إذا حصلت على وقت الشفاء الصحيح- الذي قد يمتدّ من يومين إلى بضعة أسابيع – فسوف تكافئين بأفضل نتيجة محتملة في النهاية.

من الضروري أن تكون صبورة جدا أثناء هذه المرحلة وتلتزمي بأوامر طبيب الجرّاحة. وإليك بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك تعالج مرحلة التحسّن بشكل كفؤ جدا التي جمعت على أساس التجربة الشخصية لمرضى مروا بالأنواع المختلفة من الجراحة التجميلية.

شيء واحد يجب أن تقبليه: ستبدين أسوأ من قبل أثناء أيام الشفاء من العملية. توقّعي بعض الانتفاخ المؤلم ليومين إلى بضعة أسابيع بالاعتماد على طبيعة العملية. وقد تمر بضعة أيام قبل أن تلاحظي النتائج. أما تحضير نفسك لهذه التغيرات فيعتبر أحد الأجزاء الحاسمة لفترة الشفاء. من المهم أن لا تعرقلي عملية الشفاء الطبيعية برفع جرس الإنذار بشكل غير ضروري.

أيّ جراحة كبيرة أو صغيرة - تتضمّن خسارة للطاقة ولكي تعوّضي هذه الخسارة، يجب أن تأخذي استراحة كافية. يمكن أن تقضّي أيام الشفاء بالكامل بارتياح، أولا يجب أن تضعي خطة قبل العملية. لضمان الحصول على استراحة كاملة أثناء أيام الشفاء، قومي بتمويت ثلاجتك بما يكفي لاستهلاك أسبوعين. قومي أيضا بعمل الترتيبات اللازمة لطلب المساعدة في نقلك إلى العيادة لأجراء الجراحة ثم إلى المنزل وأيضا لمواعيد المتابعة.

الجراحة جراحة ويجب أن لا تتوقعي استئناف روتينك الطبيعي مباشرة بعد العملية- مهما كانت العملية بسيطة. لذا من الأفضل أن تطلبي من شخص ما الاعتناء بك خصوصا خلال الـ48 إلى 72 ساعة بعد الجراحة.

أيّ جراحة تستنزف من جسمك كمية كبيرة من السوائل وللتعويض عنها يجب إعادة ترطيب جسمك بشكل كافي في الأيام التي تلي العملية. يجب أن تكون الحمية خفيفة أيضا لتسهل البلع والهضم.

تفادي نور الشمس؛ وإلا قد يستغرق الشفاء وقتا أطول من الوضع الطبيعي. خلال هذه الفترة استعملي كريم للوقاية من الشّمس حتى داخل المنزل . أغلب الجراحات التقويمية ستسمح لك للعودة للعمل بين ثلاثة أيام إلى فترة أسبوعان. رتّبي موعد الإجازة وفقا لذلك. على أية حال، التخطيط لموعد الجراحة قبل يوم الاجازة سيعطيك فائدة إضافية في الحصول على يومين إضافيين للتحسّن.

أخيرا نفّذي تعليمات طبيبك بحذر خصوصا مواعيد وجرعات الدواء، وتجنّب بعض الأدوية، طريقة الاستحمام، استخدام الماكياج، التمارين، الجهد البدني. تذكري بأن فترة الشفاء ضرورية في تحسيّن أوضاعك - جسديا و عاطفيا.

اضف تعليق

تعليقات