المرأة الفاضلة صندوق مجوهرات يكشف كل يوم عن جوهرة جديدة ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

جمالك من المطبخ

6/9/2011 4:46 am  
جمالك من المطبخ

خاص/ محرر ماشي. كوم/ الاتجاه حاليا إلى استخدام الوسائل الطبيعية لتجميل البشرة، وقد أكدت الأبحاث والدراسات على فائدة الخضروات والفاكهة فى العناية بالبشرة ومنها

الجزر: يعتبر من وسائل التجميل الأساسية، نظرا لاحتوائه على فيتامين "أ" الهام لصحة وسلامة الجلد، لذلك تناول عصير الجزر بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لشوائب البشرة ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام.

الخيار: يتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة كونه قابضا لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنه يدخل فى عمل العديد من أقنعة البشرة وهو يناسب البشرة الحساسة على وجه الخصوص، وللخيار مفعول واضح فى تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء التى تظهر تحت العينين، وفى فترات الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

السالمون: يهدئ من التهاب البشرة، فيحتوى السالمون على الأحماض الدهنية الأساسية التى يحتاجها الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، فهذه الأحماض الدهنية تحارب الجزيئات الحرة التى تقضى على الكولاجين المكون الأساسى للبشرة الصحية الجميلة، وهى أيضا تقاوم أى التهاب ممكن أن يصيب البشرة.

الصويا: تمنع ظهور البثور فمنتجات الصويا كحليب الصويا، فول الصويا، تحتوى على كمية ممتازة من المواد التى تعمل مثل هرمون الإيستروجين، وبالتالى تمنع ظهور البثور، فاحرصى على أن يحتوى غذاؤك على هذه المنتجات للحصول على بشرة نقية.

الأفوكادو: يحارب الشيخوخة، حيث تحتوى على كمية هائلة من الفيتامين هـ، وهذا الفيتامين له دور فى منع ظهور علامات التقدم فى السن والشيخوخة على البشرة، لأنه يساعد فى عملية تجديد خلاياها على نحو منتظم، فإذن تناول ملعقتين من الأفوكادو بين يوم وآخر يمكنها أن تمنحك الصبا الدائم.

الخس: يدخل فى تحضير العديد من مستحضرات التجميل، حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة وبذلك يفيد فى عمل طبقة عازلة تقى الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح ونظرا لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل فى تحضير العديد من مغذيات الجلد ومنظفات الوجه.

البطاطس: تعمل على زوال التورم الذى يظهر تحت العينين وذلك بإستعمالها فى صورة شرائح طازجة تستخدم كمادات للعين كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات للبشرة الحساسة، ولها أيضا أثر فى علاج حساسية الجلد، كما تستخدم بنفس طريقة الشرائح لعلاج حروق الشمس.

الفراولة: تستخدم فى علاج حروق الشمس التى تتعرض لها الفتيات على الشواطئ فى الوجه أو الأكتاف، أما كمادات عصير الفراولة فتكون بمثابة مرطبات للبشرة،كما تقوم بعلاج التسلخات والحروق، ويدخل الفراولة فى عمل الكثير من الأقنعة نظرا لمفعوله الكبير كقابض لمسام الجلد الخاص بالبشرة الدهنية وذلك لمفعولها كمنظف ومغذى جيد للبشرة.

الطماطم: فإذا لاحظت اتساع المسام بجلدك فى الوجه أو بمناطق أخرى من الجسم فعليك الاعتماد على الطماطم فهى من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق المسام ويتم ذلك عن طريق استخدامه فى صورة شرائح أو عصير، ومن أهم فوائد الطماطم فى مجال التجميل أنه يناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف.

البقدونس: يستخدم منقوع البقدونس فى تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعال فى تخليص المسام من الدهون الزائدة.

النعناع: يستخدم منقوع النعناع البارد كغسول ومرطب للبشرة وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه.

زيت الزيتون: يقضى على الجفاف ليس كل أنواع الزيوت مضرة، ولكن هناك أنواع مفيدة لا بل ممتازة من الزيوت كزيت الزيتون على سبيل المثال، فهذا الزيت يساعد فى الحصول على بشرة مرنة أكثر وأكثر، ويجعلها تبدو رطبة فى كل الفصول، ولكن انتبهى من الوحدات الحرارية التى يحتويها هذا الزيت، فملعقة واحدة فى اليوم من زيت الزيتون يمكنها أن تفى بالغرض.

اللبن خالى الدسم :لبشرة أفتح تعمل البكتيريا الموجودة داخل اللبن على التخلص من السموم، مما يساعدك فى الحصول على بشرة أفتح، فإذن كوب واحد من اللبن خالى الدسم فى اليوم، يمكنه أن يعطيك بشرة نضرة طوال الوقت.

الليمون: يستخدم عصير الليمون كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو مناسب، ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير فى دهان الوجه، ثم يشطف بالماء الفاتر بعد أن يجف تماما ويكرر هذا الدهان، كما يستخدم كمضاد للنمش أو بقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.

المشمش: فهو غنى بفيتامين "أ" وهذا يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة، كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل فى عمل الأقنعة.

التفاح: يعتبر التفاح واحدا من أعرق وسائل التجميل، حيث أشارت الأبحاث أنه قاتل للجراثيم، ولذلك يعتبر عصيره سائلا جيدا لتنظيف البشرة.

الموز :يعطى البشرة الترطيب الدائم، فيحتوى الموز على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن كالفيتامين ب، والماغنيسيوم، اللذان يلعبان دوراً مهماً فى ترطيب البشرة، وإضفاء التألق عليها، ويمكنه أن يساعد فى الحصول على بشرة أكثر نقاوة وبياضاً، فموزتين فى الأسبوع تمنحك بشرة صافية ووجه متألق.

الرمان: يخفف من الكلف والنمش، فهو يحتوى على مادة أنتوثيانين التى يمكنها أن تساعدك فى القضاء على الكلف والنمش على حد سواء فينصح بأخذ كوب من شراب الرمان، أو تناول حبة من الرمان من حين إلى آخر.

اضف تعليق

تعليقات