ما أكثر النساء اللواتى يستعرن قلب الرجل، وما أقل اللواتى يمتلكنه ... المزيد

المزيد من الأقوال عن المرأة

رأيك أيه

هل تحرصين على أن يكون للحوارات الأسرية مكان في اسرتك؟

نعم
لا
احيانا

العرق فى الصيف

8/8/2011 5:11 am  
العرق فى الصيف

خاص/ محرر ماشي. كوم/ منطقة الإبطين مسؤولة عن أغلب روائح الجسم وتكون مصدراً للروائح الكريهة بسبب إهمال النظافة والاستحمام ، أو بسبب فرط إفراز العرق لزيادة نشاط الغدد العرقية أو زيادة تركيزها بهذا المكان ، أو لوجود عدوى بكتيريا ، أو فطرية تبعث العرق برائحة كريهة .

وهناك وسيلتان للعلاج :

الأولى : استخدمام مثبطات العرق ( antiperspirant ) ثانياً : استخدام مزيلات رائحة العرق ( deodorants )

ولكن هل هناك بدائل طبيعية يمكن الإعتماد عليها ؟

شاي الشمر : الشمر يعمل كمزيل لرائحة العرق من الداخل حيث يحفز على خروج العرق بدون رائحة .

الخل : يتميز الخل بتأثير مقاوم للبكتيريا التي تحلل العرق وتؤدي لفساد رائحته . بلل قطعه بالخل الأبيض أو بخل تفاح مخفف بالماء وأعمل بها مساجاً لمنطقة الإبطين . ستختفي رائحة الخل تدريجياً ، ومن المتوقع خروج العرق بدون رائحة لفترة طويلة.

النشا والصودا : جهّزي خليطاً من صودا الخبيز ونشا الذرة أو الأرز بنسبة 1 - 2 وأنثر هذا الخليط على منطقة الإبطين بعد الاستحمام ، يعمل هذا الخليط كمزيل طبيعي للعرق .

الخيار : تحتوي عصارة الخيار على مغنسيوم والذي يعمل كمزيل طبيعي للعرق بعد الاستحمام استخدمي السطح الداخلي لثمرة خيار كبيرة غنية بالعصارة في حك جلد الإبطين . وأتركي العصارة تجف بفعل الهواء.

الشبة لمقاومة غزارة العرق : تتميز الشبة بتأثير قابض يؤدي لخفض إفراز العرق ولذا فإنها تفيد في حالات زيادة إفراز العرق عن المعدل الطبيعي وتستخدم موضعياً على جلد الإبطين .

اختياري ملابس من القطن .

اضف تعليق

تعليقات