إن يبغ عليك قومك لا يبغ عليك القمر
تراهن قوم في الجاهلية على الشمس والقمر ليلة اربع عشرة فقالت طائفة تطلع الشمس والقمر يرى وقالت طائفة أخرى بل يغيب القمر قبل أن تطلع الشمس. ... المزيد


اللسان الطويل دلالة على ..... المزيد


من افشى سره كثر.... المزيد


أدعي على ابني و أكره... المزيد


المرأة كالقيثارة. الذى لا يحسن العزف عليها ، تسمعه أنغاماً لا ترضيه ... المزيد

بيتي يبخل لا أنا

11/4/2010 5:28 am  

قالته إمرأة سئلت شيئاً لم يوجد عندها فقيل لها لقد بخلت.

فقالت المثل تعني ليس البخل من أخلاقي ولكن ليس في بيتي شيء أجود به

التقييم: 2