انباء عن اعتزام بوتفليقة إعادة النظر في العلاقات الجزائرية المصرية

11/19/2009 11:56 am  
انباء عن اعتزام بوتفليقة إعادة النظر في العلاقات الجزائرية المصرية
Bookmark and Share

علمت "القدس العربي" من مصدر حكومي أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة غاضب كثيرا مما وقع للمنتخب وأنصاره في القاهرة، مؤكدة أن بوتفليقة ينوي إعادة النظر في العلاقات الجزائرية ـ المصرية بعد المباراة الفاصلة في السودان.

وأوضح المصدر أن الرئيس الجزائري لم يكشف لمحيطه عن الطريقة التي ينوي بها إعادة النظر في العلاقات بين البلدين، وفي طريقة تعاطيه مع النظام المصري.

وأضاف أن بوتفليقة صدم من الاعتداء الذي تعرض له المنتخب فور وصوله إلى القاهرة، وكذا الاعتداءات المتكررة على الأنصار قبل وأثناء مباراة السبت الماضي، مشيرا إلى أن الرئيس الجزائري أصيب بنوبة غضب بسبب عدم التزام السلطات المصرية بحماية الجزائريين.

وأكد صحة ما نشر في بعض وسائل الإعلام بشأن اعتزام الفيفا نقل المباراة من القاهرة، وقبول بوتفليقة بالإبقاء عليها في العاصمة المصرية بعد مناشدة الرئيس مبارك له، وتعهده بحماية المنتخب والأنصار الجزائريين، ولكن بوتفليقة تفاجئ بتكرر الاعتداءات على الأنصار بشكل واسع في أعقاب المباراة.

وأوضح المصدر أن ما وقع في القاهرة هو الذي جعل بوتفليقة يأمر بتسهيل سفر الآلاف من الأنصار على نفقة الدولة وتسخير كل الإمكانيات من أجل ذلك، سواء في فيما يتعلق بترتيب إلغاء التأشيرات مع الحكومة السودانية، واللجوء إلى تسخير طائرات الجيش لنقل أكبر عدد ممكن من الأنصار.

وعلى جانب آخر قرر الرئيس بوتفليقة أن يقدم تمويلا ماليا لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، لمساعدتها على تغطية تكاليف نقل أنصار الخضر بأسعار رمزية إلى السودان، وهو ما جعل الشركة تصدر بيانا تقول فيه أنها لم تعد في حاجة إلى تمويل الشركات المحلية. وقد فسر هذا القرار بأنه موجه إلى شركة أوراسكوم تيليكوم المصرية في الجزائر، والتي كانت تفتخر بأنها أكثر من موّل عملية نقل الأنصار.

واعتبر المصدر ذاته أن رئيس الاتحاد الجزائري محمد راوراوة عندما رفض أن يصافح رئيس الاتحاد المصري يدخل في اطار الغضب الرسمي الجزائري.

وذكرت صحيفة "الخبر" (خاصة) أن الرئيس بوتفليقة قرر إرسال شقيقه الثاني ومستشاره ناصر بوتفليقة إلى الخرطوم، ليلتحق بشقيقه الأصغر ومستشاره أيضا السعيد الذي أرسله قبل يومين ليكون إلى جانب المنتخب خلال المباراة الحاسمة، وكان ناصر قد حمل رسالة إلى اللاعبين قائلا: "الدولة والشعب معكم".

وعلى جانب آخر وضعت وزارة الخارجية أمس رقما مجانيا تحت تصرف عائلات الأنصار الجزائريين المفقودين في القاهرة، وهو تلميح إلى أن هناك عددا من الأنصار لم يعودوا إلى أرض الوطن، دون أن تعطي الخارجية تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع في بيانها المنشور عبر الصحف. المصدر : القدس العربي

اضف تعليق

تعليقات

فليذهب الجزائريون الي الجحيم

مين انت يا حشره علشان تفكر تقطع علاقتك بمصر ... انت حيوان بربري يقود همج ولا عمرنا سمعنا عنك ولا ليك اي قوي ولا حتي بتجري في دمك ولا بنطقع لسان عربي صحيح
اولا انا حزين علي ضياع فرصه التاهل ... ومن فضلكم هاتكلم بصراحه محدش يتكلم في مصر تاني عن العروبه والقوميه ... الجزائريين باللي عملوه معانا لحد اخر لحظه اثبت اننا بنضيع نفسن وراء شعارات عفي عليها الزمان ... يعلم الله الفتره اللي فاتت انا حبيت مصر قد ايه ولمست الحب بجد في عيون الناس بعد مكنت اتخيل ان الناس بتكره مصر ... للاسف الجزائريون باتلافهم لاستثمارات مستثمري واتلافهم لعلاقه عربيه اثبتوا انهم مش ممكني كونوا جزائرين وان الدماء الفرنسيه مازالت تجري في اجسادهم العفنه ... وانا بدعو المستثمرين الفرنسيين لاتخاذ موقف حاسم بدلامن الموقف المصري الرسمي المهين بوقت كافه استثمارتهم في الجزائر ... شعب قذر واخلاق منحرفه بدء من سحفييهم اللي كذبوا الحقائق واهانوا المصريين ... فليذهب كاس العالم للجحيم وليذهب كل من يتحدث عن الجزائريين بالحسني الي الجحيم .. ولتبقي مصر ام الدنيا شامخه يحبها العرب الحقيقين ... والله حسيت ان كل عربي نام حزين امبارح ... في السعويده وقطر والكويت وتونس والاردن والامارات كلهم ناموا وهم غير سعداء حزنا لمصر ... مصر العظيمه باخلاقها وشعبها الطيب الجميل هتخلد الي الابد ... وسيذهب كل جزائري العالم المتعفنين الي مزبله التاريخ ... شعب منحرف
للمره الثانيه انا باسف باسم المسلمين في مصر الي المهندس نجيب ساويرس علي اتلاف ممتلكاته واستثماراته في الجزائر القذره وادعوه وادعو كل مصري حر بالخروج من هناك ... وادعو كل المصريين الي تشجيع الفريق اللي هيلعب ضد الجزائر اللعينه في كاس العالم مش لانهم تاهلوا لانهم غير جديرين بالاحترام ويستحق منا ان نشجع من يلعب ضده ....

بواسطة: amermounib بتاريخ: 11/19/2009 12:50 pm

بيفكر يقطع العلاقات مع مصر ههههههههههههه

حلوة دى ال بيفكر ال هو مين اساسا علشان نهتم بية ولا ببلدة هو ميعرفش بيتكلم عن مين
دى مصر الى كل عاقل يعرف قيمتها وزى ما قال الفنان هتيجى علية هجى عليك ورينى اخرك اية ورسالة الى كل جزائرى (الى بنوا حضارة يحلف بيها العالم كلة والى هزموا التتار والى بهدلوا اليهود والى طردوا الفرنسن والانجليز وحافظوا على لغتهم وعلى عروبتهم وعلى دينهم قادريين على ان يمحوا الجزائرين من العالم )وبدون سلام المصرين مش اى كلام

بواسطة: sheikh_tito بتاريخ: 11/19/2009 5:38 pm

رعاع

الله يسامحك يا عبد الناصر

بواسطة: fadl_7 بتاريخ: 11/20/2009 3:52 am

فأر يتحدي أسد

لا اقول سوي :اذا اراد فأر يوما ان يصير كبيرا ماذا يفعل سوي أن يقف امام اسدا
فلتذهب انت ومن معك الي اقرب سالة زبالة واكاد اجزم انها في اسرائيل

بواسطة: égyptien adore l'Egypte بتاريخ: 11/22/2009 3:03 am

فأر يتحدي أسد

لا اقول سوي :اذا اراد فأر يوما ان يصير كبيرا ماذا يفعل سوي أن يقف امام اسدا
فلتذهب انت ومن معك الي اقرب سالة زبالة واكاد اجزم انها في اسرائيل

بواسطة: égyptien adore l'Egypte بتاريخ: 11/22/2009 3:13 am