عدة شركات توقف استخدام الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس

3/14/2019 4:22 am  
<tmpl_ var title>

أعلنت شركة الطيران الروسية (إس سيفين) وقف استخدام طائراتها من طراز بوينج 737 ماكس بدءا من امس وذلك عقب تحطم طائرة من الطراز ذاته تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية يوم الأحد الماضى.

وأكدت الشركة - فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" - أن قرار تعليق استخدام هذا الطراز سيظل سارى المفعول حتى يتم الوقوف على أسباب تحطم الطائرة فى إثيوبيا.

يذكر أن العديد من الدول أعلنت فى وقت سابق تعليق رحلات طائرات بوينج 737 ماكس وإغلاق الأجواء أمامها، فيما أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أنها لا تنوى تعليق تشغيل هذا الطراز؛ لأنها لم تعثر حتى الآن على أى مشكلة تستدعى ذلك.

وأعلنت سلطات الطيران المدنى فى كوسوفو، أنها منعت تحليق طائرات من طراز "بوينج 737 ماكس 8" و"ماكس 9" فى مجالها الجوى، وذلك عقب تحطم طائرة من الطراز ذاته تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية يوم الأحد الماضى.

وذكرت سلطات الطيران -فى بيان لها نقلته شبكة "إيه بى سى" الأمريكية- أن هذا القرار يعتبر ساريًا على الفور.

وأعلنت وزارة الطيران المدنى الهندية أنه تم إغلاق المجال الجوى للبلاد أمام جميع الطائرات من طراز "بوينج 737 ماكس 8"، وقالت الوزارة - فى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) - إنه لن يتم السماح لأى طائرة من طراز "بوينج 737 ماكس" بدخول أو عبور المجال الجوى الهندى اعتبارا من الساعة الرابعة مساء الاربعاء بالتوقيت المحلى.

وكانت هيئة مراقبة الطيران فى الهند قد طلبت تقييم سلامة الطائرات من هذا الطراز، كما أصدرت تعليمات بشأن تحليق الطائرات من طراز "بوينج 737 ماكس 8" تشمل أن يكون للطيار فى القيادة خبرة طيران لا تقل عن 1000 ساعة وأن يكون للطيار المساعد 500 ساعة على متن طائرة من طراز "بوينج 737 إن جي".

وأعلنت إدارة الطيران المدنى فى هونج كونج أنها ستمنع تحليق جميع الطائرات من طراز "بوينج 737 ماكس " فى المجال الجوى للبلاد اعتبارا من الساعة السادسة مساء الاربعاء بالتوقيت المحلى، وذلك عقب تحطم طائرة من الطراز ذاته تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية يوم الأحد الماضي.

تعليقات