هيلارى كلينتون: دونالد ترامب أخطر رئيس فى تاريخ أمريكا

10/11/2017 2:18 am  
<tmpl_ var title>

وصفت هيلارى كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، دونالد ترامب بأنه الرئيس الأكثر خطورة فى تاريخ أمريكا، مضيفة أن العالم بأسرة ينبغى أن يشعر بالقلق إزاء قيادته.

وتقول صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن تصريحات كلينتون التى أدلت بها فى مقابلة مع التلفزيون الأسترالى، جاءت بعد تحذير أصدرته خلال حملة الانتخابات الرئاسية العام الماضى بأن ترامب هو مرشح الرئاسة الأمريكية الأكثر خطورة الذى يسعى إلى تولى قيادة البلاد.

وردا على سؤال عما إذا كان ترامب أخطر رئيس تشهده أمريكا، ردت كلينتون قائلة: أعتقد أنه كذلك، لأنه متهور ويفتقر للسيطرة على الذات، ومستهلك تماما بالكيفية التى ينظر بها إليه وكيف يفكر الناس فيه، إنه إنتقامى. وعند سؤالها عن ما إذا كان ينبغى أن تشعر استراليا بالقلق إزاء الجمهورى القاطن فى البيت الأبيض، قالت أعتقد أن العالم ينبغى أن يكون قلقا.

وبعد أشهر غابت فيها كلينتون عن الأنظار عقب خسارتها غير المتوقعة فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، تقوم المرشحة الديمقراطية السابقة بنشاط إعلامى كبير فى الأسابيع الأخيرة، وأجرت العديد من المقابلات التلفزيونية داخل أمريكا وخارجها وذلك بعد إصدارها كتابا عن تجربتها فى الانتخابات بعنوان "ماذا حدث" والذى حقق أفضل مبيعات بحسب قوائم نيويورك تايمز، وترصد فيه أسباب خسارتها لتلك المعركة المهمة.

تعليقات