الصين تتحدى ناسا وتزعم تطوير محرك لإرسال البشر للمريخ خلال 10 أسابيع

9/14/2017 3:38 am  
<tmpl_ var title>

نشر موقع CCTV الصينى فيديو جديدا يزعم نجاح العلماء الصينيين فى تصميم نموذج أولى من المحرك الخال من الوقود، الذى يطلق عليه اسم EmDrive، والقادر على إرسال البشر إلى كوكب المريخ فى غضون 10 أسابيع فقط دون الحاجة إلى الوقود، والذى تحاول ناسا تطويره منذ سنوات، ولم تتمكن حتى الآن من الوصول إلى نسخة قادرة على العمل بكفاءة.

ووفقا للموقع الإليكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية نشر موقع CCTV الفيديو تحت اسم "إم درايف الصينى من قبل الدكتور تشن يوى، بالأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء"، ويزعم الموقع تطوير العلماء الصينيين للمحرك، وإرساله قريبا إلى الفضاء، على الرغم من أنه لا يذكر أى جوانب تقنية للجهاز.

لا يحتاج المحرك على الوقود، وبدلا من ذلك، يقوم بطرد الموجات الصغرى التى توفرها الطاقة الشمسية فى حاوية مغلقة، ومع عدم وجود وقود لإخراجه، يقوم EmDrive بانتهاك قانون نيوتن الثالث، الذى ينص على أن لكل فعل رد فعل متساو ومعاكس.

ولم تكن هذه المرة الأولى التى تزعم فيها الصين تطوير المحرك EmDrive، ففى ديسمبر، أكد باحثون من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء أن الحكومة كانت تمول الأبحاث فى مجال التكنولوجيا منذ عام 2010، وادعوا اختبار جهاز فى مدار أرضى منخفض.

وفى نوفمبر، قالت مصادر مجهولة الهوية لموقع ibtimes البريطانى، إن الاختبارات على المحرك EmDrive كانت جارية على متن تيانجونج -2.

وأكد الدكتور تشن يوى، رئيس قسم اتصال الأقمار الصناعية فى "كاست" أن المؤسسات البحثية الوطنية فى السنوات الأخيرة استطاعت إجراء سلسلة من الاختبارات على المدى الطويل، على EmDrive.

تعليقات