الداخلية الألمانية: نقدم دعم مالى للاجئين من أجل العودة لبلادهم

12/5/2017 1:50 am  
<tmpl_ var title>

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية عن منحها دعم مالى جديد يوسع من نطاق برنامج دعم وتسهيل عودة اللاجئين، إذ يمكن للعائلات الحصول على مبالغ مالية تصل لثلاثة آلاف يورو ( الحد الأقصى للأفراد ألف يورو)، للمساعدة فى دفع الإيجار أو أعمال تجديد المسكن وذلك ضمن برنامج "وطنك مستقبلك الآن".

من جهته ناشد وزير الداخلية توماس دى ميزير، المعنيين بالأمر الاستفادة من هذا العرض، وقال الوزير فى تصريحات لوسائل الإعلام الألمانية، "إذا قررتم العودة طواعية حتى نهاية فبراير، فيمكنك الحصول على مساعدة لتأمين مسكن خلال الشهور الـ12 الأولى فى وطنكم، بالإضافة إلى مساعدة بدء حياة جديدة". وأشار الوزير إلى وجود آفاق ومستقبل فى الوطن الأم، مؤكدا على دعم بلاده للمقبلين على هذه الخطوة.

ووفقا لإحصائيات، فأن عدد المستفيدين من برنامج دعم عودة اللاجئين، بلغ 8639 شخصا فقط فى الفترة بين فبراير و أكتوبر 2017.

ومن ناحية أخرى فأن هناك نحو 115 ألف طالب لجوء تم رفض طلباتهم، يعيشون فى ألمانيا حاليا، من بينهم نحو 80 ألف حصلوا على حق إقامة مؤقت لحين البت فى طلباتهم مرة أخرى بالإضافة إلى 35 ألف قرار ترحيل.

وتقوم السلطات الألمانية منذ سنوات بدعم من يقرر طواعية العودة لبلاده، ولا ينطبق هذا على من رفضت طلباتهم فحسب، بل يشمل أيضا من يقرر العودة طواعية أثناء إجراءات طلب اللجوء.

تعليقات