إلغاء 600 رحلة جوية فى برلين مع استمرار إضراب عمال الخدمات الأرضية

3/15/2017 5:15 am  
<tmpl_ var title>

استمرت حالة من الشلل فى مطارى العاصمة الألمانية برلين مع استمرار إضراب عمال الخدمات الأرضية المطالبين برفع الرواتب الأمر الذى أدى إلى إلغاء نحو ألف رحلة جوية.

وبدأ الإضراب مجددا بعد توقفه خلال عطلة نهاية الأسبوع مما أسفر عن إلغاء 194 رحلة فى مطار شونفيلد و448 فى مطار تيجيل ،ويتوقع إلغاء أكثر من 600 رحلة اليوم الثلاثاء، واحتشد العاملون المحتجون من أعضاء نقابة فيردى العمالية عند أبواب مطار تيجيل مرددين أن الزيادة فى الرواتب التى عرضت عليهم ليست كافية.

وقالت المتحدثة باسم النقابة ينس جرويجر لرويترز "ما زلنا مضربين لأن صاحب العمل لم يقدم عرضا أفضل. حصلنا الآن (على زيادة) ثمانية فى المئة على مدة ثلاث سنوات لكن التوزيع على هذه المدة غير واضح. وبحساباتنا تكون الزيادة 27 سنتا فى الساعة وهذا غير مقبول بالنسبة لزملائنا."

وتريد النقابة زيادة رواتب الموظفين الأرضيين من نحو 11 يورو فى الساعة إلى 12 يورو(12.80 دولار) فى إطار اتفاق جماعى لمدة عام ،وتباينت ردود فعل الركاب المسافرين الذى وصلوا إلى المطارين.وقال راكب ألمانى يدعى برنت فاينرت "ليس لطيفا. ليس لطيفا بالنسبة لنا. منفذو الإضراب ربما يكون لديهم سبب للإضراب لكننا كزبائن نتطلع لقضاء عطلتنا التى أُفسدت علينا جزئيا. لكن علينا التكيف مع ذلك وتقبله."

تعليقات