وزير خارجية الإمارات يلتقى رئيس السنغال

3/7/2018 1:21 am  
<tmpl_ var title>

التقى وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الرئيس السنغالى ماكى سال، ورئيس البرلمان السنغالى مصطفى نياس، كلا على حده، وذلك خلال زيارته الحالية للسنغال.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أنه تم خلال اللقاءين بحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير أوجه التعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع فى المنطقة.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد، حرص بلاده على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع السنغال ومع دول الاتحاد الأفريقى كافة، ومن جانبهما، أكدا الرئيس السنغالى، ورئيس البرلمان، حرص بلادهما على تعزيز أواصر العلاقات مع دولة الإمارات فى شتى المجالات، وأشادا بما حققته الإمارات من نهضة حضارية شاملة متمنيا المزيد من التقدم والازدهار.

وفى السياق، افتتح وزير الخارجية الإماراتى، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مقر سفارة الإمارات فى داكار، بحضور نظيره السنغالى صديقى كابا، حيث أكد الوزير الإماراتى أن افتتاح مقر السفارة يجسد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة مع السنغال وتطويرها فى كافة المجالات.

تعليقات