الإمارات تحتفل بمرور 10 سنوات على تشغيل مترو دبى

9/9/2019 2:42 am  
<tmpl_ var title>

تحتفل الإمارات العربية بمرور 10 سنوات على افتتاح مترو دبى، الذى يعد أول مترو فى الشرق الأوسط والعالم يعمل آليا بدون سائق، ويعتبر نموذجاً جديداً متميزاً فى فن العمارة، بقيمة 15.5 مليار درهم،تم إعداد تصاميمه من اتحاد شركات يابانية من بينها شركة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة، ومؤسسة ميتسوبيشى، ومؤسسة أوباياشى، وكيجيما كوربوريشن، والشركة التركية يابى ماركيزى، وتم تسليمهم المشروع فى يوليو من عام 2005.

وعلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة مرور 10 سنوات على هذا المشروع، قائلاً: مترو دبى .. حلم قديم من أحلام دبى .. كنت فى العاشرة مع والدى فى لندن عام 1959 عندما أصر أن يكون فى قمرة القيادة لأحد قطاراتها .. وبعد خمسين عاما فى 2009 أصبح واقعا.. لا يوجد فى الحياة مستحيل اذا استطعت أن تتخيله ".

وأعتبر الشيخ بن راشد ،أن مترو دبى ركيزة مهمة للبنية الأساسية فى الدولة ومشروع حضارى يخدم المجتمع ويكفل راحة أفراده، مضيفا "أن نجاح المترو فى انجاز الأهداف التى أطلقناها من أجله قبل 10 سنوات يجسد أسلوبنا فى جرأة اتخاذ القرار، وتبنّى الحلول المبتكرة لريادة المستقبل.. ففكرة المشروع لم يتحمس لها الكثيرون عند طرحها..ولكننا تعلمنا فى مسيرة دبى أن الإنجازات الكبيرة لا تتحقق إلى باتخاذ القرارات الكبيرة... اخترنا تنفيذ مشروع المترو لأننا وجدنا فيه إضافة تخدم الناس وتيسر لهم حياتهم وتقدم لهم وسيلة حضارية للتنقل الآمن والمستدام".

تعليقات