وكالة الفضاء الروسية: لا نستبعد تعاون قريب مع الصين على سطح القمر

10/16/2018 2:58 am  
<tmpl_ var title>

أعلن رئيس وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس، دميترى روجوزين، بأن الصين قادرة على أن تصبح شريكًا مناصفا لروسيا فى استكشاف القمر فى السنوات القادمة.

وقال روجوزين فى لقاء على القناة الأولى الروسية: "نحن لا نستبعد من حقيقة مفادها أن برنامجنا المأهول إلى القمر بتشكيل محطة علمية على سطح القمر قد يكون مع زملائنا الصينيين"، مشيرا إلى أن " لديهم القدرة على أن يكونوا شركاء على قدم المساواة خلال السنوات المقبلة".

وفى وقت سابق، اتفقت "روسكوسموس" وإدارة الفضاء الوطنية فى الصين على توسيع التعاون فى مشاريع استكشاف القمر والأبراج المشتركة.

وتهدف الصين إلى اللحاق بركب روسيا والولايات المتحدة لكى تصبح قوة فضائية كبرى بحلول عام 2030، وتخطط لتدشين أعمال البناء فى محطتها الفضائية المأهولة العام المقبل.

وفى وقت سابق، قال الأمين العام لإدارة الفضاء الوطنية الصينية تيان يولونغ، فى مؤتمر فى ولاية كولورادو سبرينغز، إن بكين ترغب بتوسيع التعاون مع موسكو فى استكشاف الفضاء الخارجى والبعثات العلمية.

وفى نوفمبر 2017، وقعت شركة "روسكوسموس" الروسية، وإدارة الفضاء الوطنية الصينية برنامجا لتطوير التعاون فى مجال الأنشطة الفضائية للفترة 2018 - 2022.

تعليقات