ناسا تدعو رئيس وكالة الفضاء الروسية لزيارة الولايات المتحدة

10/27/2018 6:06 am  
<tmpl_ var title>

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم رئيس إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، ميجان باورز، أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وجهت دعوة لرئيس وكالة الفضاء الروسية  روسكوسموس ديمترى روجوزين، لزيارة الولايات المتحدة فى مطلع عام 2019، مشيرة إلى أن رايدينستاين وروجوزين قد يشاركان فى حدث عام مشترك.

وقالت باورز لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية: أن "وكالة (ناسا) دعت السيد روجوزين لزيارة الولايات المتحدة فى أوائل العام المقبل. ولكن تفاصيل موعد الزيارة ومكانها لم يحدد حتى الآن، مشيرة إلى أن " مدير وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، جيم برايدينستاين، يعتزم المشاركة فى منتدى مفتوح مع روجوزين".

وأضافت، باورز، ردا على سؤال حول العقوبات الأمريكية المفروضة سابقا ضد روغوزين، قائلة أن ممثلى الحكومة الأمريكية سمحوا بالتفاعل مع رئيس "روسكوسموس" وأن "ناسا" تواصل دعم أهداف الاستكشاف السلمى للفضاء وفقا لسياسات وإجراءات الحكومة الأمريكية".

كانت وسائل الإعلام قد تناقلت، فى وقت سابق، أن إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، سمحت برفع اسم روغوزين، من قوائم العقوبات بشكل مؤقت كى يتمكن من السفر إلى الولايات المتحدة للالتقاء مع ممثلى "ناسا". وأفادت وكالة الفضاء الروسية أنها لم تتلق أية وثائق بعد، بهذا الصدد.

تعليقات