زوكربيرج: فيس بوك لا يتنصت على المكالمات الصوتية للمستخدمين

4/12/2018 0:05 am  
<tmpl_ var title>

تساءل السيناتور غارى بيترز، عن إمكانية تنصت فيس بوك على المكالمات الصوتية للمستخدمين عبر هواتفهم الذكية، وعن تخوف ناخبيه من ولاية ميشيجان الأمريكية من أن "فيس بوك" قد يستمع إلى محادثات هاتفية، وإنشاء إعلانات مستهدفة فى المرة القادمة التى يفتحون فيها التطبيق.

من جهته نفى مارك زوكربيرج هذا الأمر، وقال "نحن لا نفعل ذلك"، مضيفا أنهم فقط يعتمدون على تقييم المستخدمين للمحادثات الصوتية فقط من أجل تحسين خدمة المكالمات الصوتية.

وأشار إلى أن "فيس بوك" يتيح للمستخدمين إجراء محادثات الفيديو والتقاط الفيديوهات على أجهزتهم ومشاركتها، وبما أن مقاطع الفيديو تحتوى على ملفات صوتية، فإنهم يسجلون ذلك و"يستخدمون ذلك لتحسين الخدمة، وليس للاستماع للمكالمات الشخصية الخاصة بالمستخدمين".

كشف مارك زوكربيرج خلال شهادته اليوم بالكونجرس عن الطريقة التى تعمل بها فيس بوك مع بينات المستخدمين والمعلنين، إذ أن هناك اعتقادا خاطئا بين الناس بأن فيس بوك يجمع معلومات عنهم ثم يبيع هذه المعلومات للمعلنين.

وقال مؤسس فيس بوك للسناتور جون كورنين إن فيسبوك لا يبيع البيانات، موضحا:" هناك اعتقاد خاطئ شائع جدًا أننا نبيع البيانات إلى المعلنين، فنحن لا نبيع البيانات إلى المعلنين، ما نسمح به هو أن يخبرنا المعلنزن بمن يرغبون فى الوصول إليه ثم نقوم نحن بتخصيص الإعلان، ومشاركته مع الأشخاص المناسبين دون وضع هذه البيانات بأيدى المعلن، هذا جزء أساسى من كيفية عمل نموذجنا وشىء غالبًا ما يُساء فهمه.

تعليقات