وكالة الفضاء الأوروبية تخطط للتعدين على سطح القمر بحلول 2025

1/28/2019 5:41 am  
<tmpl_ var title>

كشفت وكالة الفضاء الأوروبية عن توقيع عقد مع شركة ArianeGroup لتصنيع الصواريخ، لوضع خطط لبناء قاعدة قمرية يمكن استخدامها لاستخراج المواد من سطح القمر.

وسيقوم المشروع "بفحص إمكانية الذهاب إلى القمر قبل عام 2025 والبدء فى العمل هناك، ويمكن أن يؤدى إلى سباق فضائى جديد فى الوقت الذى تسرع فيه الدول لتسخير موارد القمر.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يهدف العقد الذى تستمر مدته عام واحد فى نهاية الأمر إلى التعدين على سطح القمر، إذ قال وكالة الفضاء: "بينما تستعد وكالة الفضاء الأوروبية والوكالات الأخرى لإرسال البشر إلى القمر - هذه المرة للبقاء - وتعد التكنولوجيات التى تستخدم المواد المتاحة فى الفضاء أساسية لضمان الاستدامة، ونقطة انطلاق فى مغامرة البشرية إلى المريخ، وعلى المدى الطويل يمكن استخدام الموارد الفضائية على الأرض".

وقال الدكتور ديفيد باركر من وكالة الفضاء الأوروبية: "إن استخدام الموارد الفضائية يمكن أن يكون مفتاحًا للاستكشاف القمرى المستدام وهذه الدراسة جزء من الخطة الشاملة لوكالة الفضاء الأوروبية لجعل أوروبا شريكًا فى الاستكشاف العالمى فى العقد القادم - وهى خطة سوف نعرضها على وزرائنا لاتخاذ قرار فى وقت لاحق من هذا العام فى مؤتمر Space19 +".

تعليقات